قياديي المجلس الوطني والديمقراطي الكوردستاني يقدمان واجب العزاء للشهداء… وال “PYD” يرفض تسليم جثامينهم لأهاليهم.

تقارير خاصة 25 ديسمبر 2016 0
قياديي المجلس الوطني والديمقراطي الكوردستاني يقدمان واجب العزاء للشهداء… وال “PYD” يرفض تسليم جثامينهم لأهاليهم.
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد 

.
قام وفد من قياديي المجلس الوطني الكوردي في عفرين “ENKS” والحزب الديمقراطي الكوردستاني متمثلاً بالقيادي ”عبدالرحمن آبو، وحسين إيبش“ بالإضافة للعشرات من كوادر المجلس والحزب المذكور بتقديم واجب العزاء لأسر وذوي شهداء الذين استشهدوا في قرية ” تل عجار “ التابعة لريف مدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية قبل عدة أيام نتيجة إحتراق خيمتهم التي كانوا يحرسون بها في قرية ” بربنة “ التابعة لناحية راجو.

.
وحدث ذلك بعد أن تم سوقهم إليها تحت مسمى ” قوات الحماية الجوهرية  “ من قبل ماسماه ب”سلطة الوكالة” حسب مصدر إعلامي للحزب المذكور آنفا، وتابع المصدر بأنه تم العزاء بأجواء أمنية، ”وضغوطات إستثنائية“ غير متعادة حسب وصفه.

.
وأضاف المصدر بأن القيادي “عبدالرحمن آبو” ألقى كلمة في خيمة العزاء محملاً ماسماه ب”سلطة الوكالة” مسؤولية واقعة سقوط الشهداء الثلاثة، وما يجري في المنطقة من تداعيات، مضيفاً بأنه هنالك المئات من رفاق حزبهم ونهجهم تم ضمهم قسراً لسلطتهم المذكورة، مؤكدا بإنهم هم المسؤولون عن سلامتهم.

.
وبحسب مصدرنا الإعلامي في الديمقراطي الكوردستاني بإن “آبو” اختتم كلمته التي وصفها ب”إرتجاليته” بالتأكيد على إن الشهداء الثلاثة بنظرهم هم ”بيشمركه “ بكل المقاييس وتضحياتهم هي في سبيل القضية الكوردية، وكوردستان، وبأنهم شهداء لقضيتهم القومية، والوطنية العادلة بإمتياز.

.
والجدير بالذكر إن القيادة العسكرية في الإدارة الذاتية رفضت تسليم جثامين الشهداء الثلاثة لذويهم مما تسبب بموجة سخط، وغضب لدى الأهالي الذين مازالوا يصرون على المطالبة بجثامين شهدائهم لدفنهم في مقابرهم، وليس في مقبرة الشهداء في قرية “ماتينا” التي شيدها حزب الاتحاد الديمقراطي منذ سيطرته على مقاليد السلطة في مدينة عفرين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك