قيادي في ازادي كوردستاني لكوردستريت :” مبادرة للتحالف وحزبنا بين المجلسين دون نتيجة…على عقلاء الطرفين الاستجابة

تقارير خاصة 12 ديسمبر 2016 0
قيادي في ازادي كوردستاني لكوردستريت :” مبادرة للتحالف وحزبنا بين المجلسين دون نتيجة…على عقلاء الطرفين الاستجابة
+ = -

كوردستريت – سليمان قامشلو 

.
أقدم كل من التحالف الوطني الكوردي في سوريا وحزب آزادي كوردستان، ومجلس العشائر الكوردية واتحاد الكتاب الكورد- سوريا اليوم الاثنين 12/ديسمبر إلى تشكيل وفد مشترك تهدف لتهدئة الأوضاع في الساحة الكوردية.

.
وتمّ اللقاء إثر ذلك مع ممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي، حيث تضمن اللقاء عدة نقاط وفي مقدمتها وقف الحملات الإعلامية وعدم المساس بالرموز القومية وإطلاق سراح ما تبقى من معتقلي المجلس الوطني الكردي واحترام القوانين العامة النافذة.

.
في سياق إقامة هذه المبادرة كان لمراسل شبكتنا اللقاء مع الدكتور “ادهم باشو” القيادي في حزب الازادي الكوردستاني الذي قال بأنهم في هذه الظروف بحاجة ملحة إلى وحدة الصف الكوردي والاعتماد على الحوار الكوردي – الكوردي من أجل نبذ الخلاف، وعدم الرجوع إلى الماضي وبدء بصفحة جديدة.

.
وأضاف بأنه من هنا تم طرح هذه المبادرة من أجل حل الخلاف بين المجلس الوطني الكوردي و “تف دم” مؤكدا بأنه كانت هناك مبادرات من قبل و”لكن بدون أي نتيجة” معتقدا بأنه عندما يكون القرار قرار في سوريا، وتصدر من قامشلو بين الطرفين أي المجلسين، منوها بأن على من وصفهم ب”عقلاء الطرفين الاستجابة للمبادرة من أجل حل تلك الخلافات الموجودة “

.
يشار بالذكر هنا إن هذه المبادرة ليست الأولى والفريدة من نوعها فقد سبقتها مبادرات كبيرة باتت بالفشل.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر