قيادي في حزب “الوحدة” لــ كوردستريت ..الشعب الكوردي قدم الغالي والنفيس من أجل بناء سوريا ديمقراطية حره لجميع أبنائها

ملفات ساخنة 29 مارس 2014 0
+ = -

كوردستريت – خاص / في تصريخ خص به شبكة كوردستريت الاخبارية قال عضو اللجنة السياسية في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا (يكيتي)   حول الوضع الراهن في كوباني وتطورات الميدانية التي برزت مؤخرا فيما يتعلق بفرض الحصار واعتقال المواطنين الكورد على الهوية , واشتعال الجبهات الثلاث حول كوباني ومحيطها .

 قال القيادي الكوردي في تصريحه لــ كورد ستريت بان ” منذ عدة أيام تتعرض مدينة كوباني والقرى الكوردية في ريف مدينة تل ابيض السورية لهجمات شرسة من قبل مسلحي دولة الإسلام في العراق و الشام( داعش )الارهابية الموالية للنظام السوري أودت بحياة العشرات من أبناء شعبنا الكوردي وتهجير الآلاف من سكانها, 

مبينا لــ كوردستريت بان   أبناء شعب الكوردي قادرين  الدفاع عن مدنها وقراها , وتحت راية الكوردايتي ودون ممارسة سياسة الاقصاء بحق أي أطار سياسي وبالتحديد في هذا الوقت الحساس  موضحا حديثه لشبكتنا   باننا كشعب كردي أحوج ما يكون الى رص صفوفنا والتكاتف لمواجهة التحديات ولاسيما في ظل الوضع الراهن الذي تمر به المناطق الكوردية . 

و ناشد  السياسي الكوردي وعضو اللجنة السياسية في حزب الوحدة  “مسلم شيخ حسن” المجلسين الكورديين والمنظمات المرتبطة بهما بإحياء العمل باتفاقية هولير بكلّ بنودها والتفعيل الفوري للهيئة الكوردية العليا بكلّ لجانها لتكون صاحبة القرار الوطني الكوردي على الصعد السياسية, العسكرية, الأمنية والإدارية لتلبية طموحات شعبنا الكوردي في سوريا وفق العهود والمواثيق الدولية نحو سوريا ديمقراطية, تعددية, برلمانية, لامركزية.

وادان المعارض الكوردي في حديثه لــ كوردستريت  ومستنكرا  وبأشد العبارات هجمات دولة الإسلام في العراق و الشام (داعش) الارهابية الموالية للنظام السوري على المناطق الكردية بين حين وأخر، وحصارها الظالم .

مؤكدا في نفس الاطار ” بأن داعش تقوم نيابة عن النظام بضرب مناطقنا الكردية,  داعياً  كافة القوى الوطنية السورية والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة القيام بمهامها ,وتحمّلَ مسؤولياتها الوطنية بإدانة هذه الأعمال الإرهابية والهجمات البربرية على شعبنا الكردي المناضل التواق للحرية والسلام  . 

  مختتماً تصريحه لــ كوردستريت بان الشعب الكوردي شارك في كافة ميادين وساحات النضال الوطني ,وقدم الغالي والنفيس من أجل بناء سوريا ديمقراطية حره لجميع أبنائها ويسودها الأمان بين مكوناتها المختلفة.

وتجدر الاشارة بان مسلم شيخ حسن  هو مواليد كوباني ومن ابرز الشخصيات السياسية الكوردية ومن اكثر الشخصيات   الذين تم اعتقالهم  من  قبل كافة الفروع الامنية السورية عندما كان النظام تتمتع بالقبضة الحديدية , اعتقل واستجوب اكثر من 70 مرة من قبل الفروع الامنية كافة طوال سنوات  التي مضت ,  ويتمتع “حسن ” بشعبية كبيرة في كوباني لما يقال بانه يتخذ من المرونة في التعاطي مع كافة الملفات .

كوباني / 29/3/2014  – مسلم شيخ حسن عضو اللجنة السياسية لحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا (يكيتي)

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك