قيادي في حزب اليسار الكوردي لكوردستريت :”من أراد أن يفهم ماهية الفيدرالية فمدارسنا مفتوحة للجميع “

تقارير خاصة 07 أبريل 2016 0
قيادي في حزب اليسار الكوردي لكوردستريت :”من أراد أن يفهم ماهية الفيدرالية فمدارسنا مفتوحة للجميع “
+ = -

كوردستريت – خالد جبر/ في حوار خاص لشبكة كوردستريت مع عضو المكتب السياسي في حزب اليسار الكوردي “محمود حاج خلف” حول ماهية الفيدرالية، وما رافقها من اعتراضات ورفض .

.

والبداية كانت بتوجيه القيادي الكوردي رسالة إلى المعارضة السورية بأنهم شعب ذاقوا المرارة من النظام الشوفيني والمعارضة التي تسير على خطاها؛ وما يؤسف كحركة كوردية في المنطقة الكوردية في سورية “روج افا ” هو سماعهم في الآونة الأخيرة لتصريحات شوفينية من المعارضة التي لا تزيدهم سوى تمسكا بمطالبهم نحو الفيدرالية التي هي حق لكل شعب على حد تعبيره .

.

وبحسب  السياسي الكوردي بأن المعارضة صرحت حيال ذلك ما لم يصرح به النظام الديكتاتوري نفسه، وأضاف القول بأنهم بعثيين اكثر من البعث ذاته وبانهم داخلون في تنفيذ النظام الفيدرالي التي هي تحقيق لامنيات الشهداء والشعب، ومايسمعونه من كلام سيذهب إدراج الريح العاتية على حد قوله .

.

بينما نوه القيادي الكوردي مؤكدا على وحدة الصف الكوردي، وبان مؤتمرهم الأخير خير دليل على ذلك والذي سيكون سياجا أمام أي اختراق لهذه الوحدة .

.

فيما اختتم عضو المكتب السياسي لحزب اليسار الكوردي حديثه لشبكة كوردستريت مناديا جميع القوى السياسية في المنطقة الكوردية في سوريا “روج افا” والقوى الكوردستانية إلى دعم وحدة الصف الكوردي والتكاتف في العمل والحفاظ على ما تم إنجازه .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك