كتيبة خنساوات سوريا سندا للجيش السوري في الحسكة:

تقارير خاصة 01 فبراير 2017 0
كتيبة خنساوات سوريا سندا للجيش السوري في الحسكة:
+ = -
 
كوردستريت_عبدالحكيم فارس
 
بأيعاز وتوجيه من حزب البعث العربي الاشتراكي في محافظة الحسكة ،  تخريج دورة تدريبية لمجموعةٍ من النساء في مدينة القامشلي وريفها الجنوبي والمناطق التابعة للنظام السوري ،
 
وانتهت الدورة بتخريج كتيبة نسائية تحمل اسم ” خنساوات سـوريا ” ومؤلفة من ” 140 ” مقاتلة مدرَّبة على القتال بالأسلحة الخفيفة والفردية والاسعافات الأولية اللازمة في ساحات القتال.
 
وتحدثت لوسائل الاعلام السوري جازية طعيمة الشيخ علي ” عضو قيادة حزب البعث ،على أن التحضيرات لهذه الدورة العسكرية، كان مخططٌ لها منذ أكثر من عام. وأكدت بأن وفي هذه الدورة خضعت النساء المشاركات لدورات خاصة ومكثفة في الاسعاف السريع والانتقال والتحرك، والقتال بالأسلحة الفردية، وذلك لمؤازرة الجيش العربي السوري، بالإضافة إلى أمن الحواجز وأساسيات التمريض.
 
وأكدت ” جازية الشيخ علي ” على أن هذه الدورة لن تكون الأخيرة، بل ستكون هناك العديد من الدورات لتأهيل النساء الجزراويات وتدريبهنّ ليكنّ سنداً لرجال الجيش العربي السوري في المعارك.
 
 
الدورة التدريبية التي أقيمت في قرية حامو التابعة للقامشلي، ضمت نساء من القرية ومن القرى المحيطة التي تسيطر عليها الحكومة السورية، وأشرف على التدريبات ضباطاً من الفوج 54 التابع للجيش السوري.
 
ووزعت أثناء الدورة على المتدربات بزّات عسكرية وأسلحة فردية ضمت بنادق ومسدسات وأسلحة رشاشة.
آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك