كركي لكي: هيئة التربية توزع الشهادات على طلاب مرحلة التعليم الأساسي في البلدة.

تقارير خاصة 06 فبراير 2017 0
كركي لكي: هيئة التربية توزع الشهادات على طلاب مرحلة التعليم الأساسي في البلدة.
+ = -

 

كوردستريت – سيفال محمد
.
وزعت هيئة التربية التابعة للإدارة الذاتية اليوم الأحد 5/فبراير شهادات الفصل الدراسي الأول على طلاب مرحلة التعليم الأساسي في بلدة كركي لكي “المعبدة” وريفها.

.
وتمت توزيعها عبر مدرسو المدارس في البلدة، فيما صدرت لأول مرة باللغة الكوردية على جميع الطلبة، وجاء ذلك بعد إجراء الاختبار لهم؛ وذلك حسب المنهاج الذي تم إنشاؤه من قبل هيئة التربية والتعليم للإدارة الذاتية الديمقراطية.

.
وحاز العديد من الطلبة على التفوق في اللغة الام الكوردية، ففي مدرسة “….عبدالرحيم” بلغ عدد المتفوقين فيها أكثر من 20 طالبا وطالبة، وتم توزيع الهدايا على المتفوقين من قبل إدارة المدرسة وسط إلقاء الأغاني الكوردية وحلقات الدبكة من قبل الطلاب أنفسهم تعبيرا عن فرحهم.

.
معلمة اللغة الكوردية ” هيلين عمر” تحدثت لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية بأنها تدّرس 20 طالبا وطالبة، منوهة بأنه في بداية التدريس كان مستوى الطلاب متوسط، ولكن مع الأيام أصبح جيداً وذلك بعد أن تعلموا اللغة الكوردية.

.
وتابعت “عمر” في سياق متصل بأنها في البداية تلقت الصعوبات في التدريس، وبأنها مع الأيام تخطت الصعوبات بفضل التعاون بينهم وبين الطلاب.

.
ومن جهتها أكدت المعلمة “بوطانة تحلو ” بأنهم بداية ركزوا على تعليم الطلاب القراءة والكتابة، وبعد ذلك أصبح التدريس حسب تعبيرها “سهلا”ً بالنسبة لهم، مشيرة بأن الطلاب الذين لم يتعلموا القراءة والكتابة فأنهم كمدرسي لغة كوردية قاموا بفتح دورات مجانية لهم خلال العطلة الانتصافية؛ وذلك لزيادة خبراتهم .

.
وعبر الطلاب المتفوقين من جانبهم عن فرحهم لأنهم تفوقوا باللغة الكوردية، وشكروا عبر موقعنا مدرسيهم.

.
تجدر الإشارة إن هيئة التربية والتعليم وزعت الشهادات على طلاب جميع مدارس التعليم الأساسي اليوم، وذلك بحسب قرار المجمع التربوي التابع للإدارة الذاتية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك