كلارا فلات” ..المرأة التي تقود 30 ألف عسكري تتحدث لشبكة كوردستريت عن دورها في معركة تحرير الرقة

تقارير خاصة 16 فبراير 2017 0
كلارا فلات” ..المرأة التي تقود 30 ألف عسكري تتحدث لشبكة كوردستريت عن دورها في معركة تحرير الرقة
+ = -

كوردستريت ـ نازدار محمد

.
لم تكتف النساء بتقديم العون المعنوي للقوات التي تحارب تنظيم “داعش”، بل باتت المرأة تشارك في المعارك ضد التنظيم لتثبت أن إدارة المعارك تعتمد على القدرة الدماغية، وليس على القوة الجسدية فقط، “كلارا فلات” امرأة كردية في العقد الثالث من العمر تسلمت دور القائد العام لحملة تحرير الرقة، وتقود 30 ألف عسكري ضمن عمليات تحرير المدينة التي تعتبر من أهم معاقل داعش.

.
وتقول “كلارا” في حديث خاص  لشبكة كوردستريت: أنه يوجد أيضاً رجال يقومون بقيادة الحملة العسكرية، ولكن النساء تدير المعارك إضافة الى قيادة القوات لتكون من المساهمات في بناء المجتمع، وهذا يظهر ان المرأة استطاعت اثبات نفسها للعالم.

.
وأضافت “كلارا” إن المرأة تستطيع القتال وتستطيع بناء المجتمع وتستطيع أيضا قيادة القوات العسكرية، وقالت ربما يتحدث البعض في المجتمع عن ضعف جسد المرأة وعدم قدرتها على القيادة، ولكن هناك أمور تعتمد على القدرة الدماغية، وليس على القوة الجسدية، وتابعت أنهم الآن يملكون الأسلحة ويقومون بحماية ارضهم، ويفشلون هجمات العدو على حد تعبيرها.

.
وانهت “كلارا” في حديثها لشبكة كوردستريت بالقول إن الأسلحة والتقنية تعتمد على الذهنية القوية بشكل أساسي، ولكن “داعش” كتنظيم ارهابي يستخدم بعض تقنياته العسكرية في أسوأ استعمال وهو عدو لا يفرق بين طفل و وامرأة ويقطع رؤوس الجميع.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر