كندا تعلن تسلمها مهمة جديدة في العراق

حول العالم 12 يوليو 2018 0
كندا تعلن تسلمها مهمة جديدة في العراق
+ = -

كندا تعلن تسلمها مهمة جديدة في العراق

كوردستريت نيوز || وكالات

أعلنت الحكومة الكندية، انها ستستلم قيادة مهمة حلف شمال الأطلسي” الناتو” في العراق، لمدة عام، مشيرة إلى انها سترسل حوالى 250 عسكريا وآليات مصفحة وأربع مروحيات لتدريب القوات العراقية.

وقالت الحكومة في بيان لها، أمس الأربعاء، 11 تموز 2018، إنه واستعدادا لتسلم كندا لمدة عام قيادة مهمة حلف شمال الاطلسي “ناتو” لتدريب ودعم القوات العراقية، لذا ستقوم بإرسال 250 جندي وآليات مصفحة وأربع مروحيات إلى العراق.

وأضاف البيان، ان “الجنود الكنديين بقيادة ميجور جنرال سينتشرون ابتداء من خريف 2018 في منطقة بغداد لمساعدة الحكومة العراقية على بناء هيكلية أمنية وطنية اكثر فعالية وعلى تطوير تدريب قوات الامن العراقية”.

وأوضح أن” فرق التدريب المتحركة لدعم جهود الحلف الاطلسي لمكافحة العبوات الناسفة قد باشرت عملها”.

وجاء إعلان الحكومة الكندية بالتزامن مع عقد قمة لقادة دول حلف الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث تشارك كندا منذ العام 2014 في ائتلاف عسكري ضد المتشددين عبر القيام بعمليات جوية وتقديم دعم طبي واعمال تدريب للقوات العراقية.

جدير بالذكر ان كندا لديها وجود عسكري في العراق يتمثل بقوة مؤلفة من 210 جنود على الارض، وأعلنت في حزيران الماضي أن تلك القوة لم تعد تقدم مساعدات او تدريبات لمقاتلي البيشمركة اثر اندحار تنظيم داعش في شمال العراق.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر