كوردستريت:الأمين القطري وقيادات بعثية في الحسكة وتشكيل كتائب البعث

ملفات ساخنة 18 أغسطس 2014 0
+ = -

خاص كوردستريت-الحسكة:

الأمين القطري للبعث وقيادات قطرية في زيارة للحسكة اليوم ومعلومات عن تشكيلات جديدة لكتائب البعث بالمدينة

خاص كوردستريت-إيفان أمين:

 

الأمين القطري لحزب البعث وقيادات بعثية تزور الحسكة وتجتمع مع محافظ الحسكة وفرع الحزب وتتدارس أوضاع المحافظة يوم الأحد 17/8/2014م.

 

وفي تفاصيل الزيارة والاجتماعات وفقا لمصادر شبكة كوردستريت الإخبارية  أنه اجتمع اليوم في مقر فرع الحزب بالحسكة كل من “هلال هلال” الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي و”يوسف الاحمد” عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التنظيم القطري و”شعبان عزوز” عضو القيادة القطرية رئيس مكتب العمل القطري و”حماد السعود” رئيس الاتحاد العام للفلاحين في سورية و”خلف المهشم” أمين فرع الحسكة للحزب و” محمد زعال العلي” محافظ الحسكة.

 

وتأتي الزيارة الأخيرة لقيادات البعض ومن الصف الأول غريبة مع امتداد سيطرة وحدات الحماية الشعبية على أحياء المحافظة في ربط ناشطون بين الزيارة والهدوء الذي تم بعد اشتباكات قوية في حي غويران بالمدينة.

 

كانت معلومات لكوردستريت تحدثت  عن تغير كامل لأعضاء قيادة فرع الحسكة وخاصة بعد استهدف مبناهم ومقتل أحد قيادتها “حنا عطالله” وقتها.

 

من نتائج الاجتماع : تشكيل كتائب البعث وإبعاد YPGعن أحياء غويران والعسكري

 

ووفقا لتلك المصادر فإن قيادة البعض تجري لقاءات مع عدد من الشخصيات والدوائر الرسمية لتشكيل الفرع الجديد وتشكيل كتائب البعث ودعم وتعزيز الحالة الأمنية وتقوية الوجود البعثي والأمني بالمحافظة كما تناول الحديث واقع حي غويران وضرورة إبعاد وحدات الحماية الشعبية YPG من الحي ومن الحي العسكري ايضاوايقاف حالة القنص العشوائي لابناء الحي.

 

واستغرب مراقبون الزيارة وفي هذا التوقيت بالتحديد وما شهدته المحافظة  ومدينة الحسكة تحديدا من تغييرات من حيث السيطرة والنفوذ وخاصة بعد زيادة نفوذ YPG في المدينة, كما استغرب ناشطون تفعيل كتائب البعث مجددا.

 

في حين ربطها البعض بتفاهمات جديدة لتقاسم مناطق النفوذ والسيطرة والأحياء وفقا لتنوعها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك