كوردستريت : الاف من السجناء في مدينة الموصل احرار والبارزاني يدعو الى مساعدة اهالي الموصل

ملفات ساخنة 10 يونيو 2014 0
+ = -

كوردستريت – هام / حسب مااورده   احد الناشطين لمديرة التحرير في كوردستريت الموجود حاليا في مدينة الموصل واكد بان القذف مستمر والمعارك اشتدت حدته وبانه لايمكنه الخروج من المنزل لالتقاط بعض الصور  , وكما نقل بعض مصادر اعلامية مطلعة  بان السيد  نيجرفان البارزاني دعى   مواطني كوردستان إلى نجدة ومساعدة أهالي الموصل وسط دخول ازمة الموصل يومها الخامس على التوالي، وهروب القوات الحكوميةمنها ,  وانهيار المحافظة بالكامل، يهرع اهالي الموصل في النواحي والمناطق الى مساعدة بعضهم واغاثة النازحين بعد تخلي الحكومة عن مساعدتهم.

10325698_648977035191946_2976570761323022187_n-726x408

وقال ابو محمد احد النازحين من الموصل ان :”عدد كبير من الشباب انتشروا في الشوارع الفرعية والرئيسية في المدينة والنواحي القريبة لها، لتقديم الماء والطعام للنازحين من المناطق المنكوبة في الموصل”.

واضاف ابو محمد ان :”عدد كبير من الشباب قاموا بتوفير وسائل نقل تجرها (احصنة)، بعد اعلان حظر التجوال مما يظطر الاهالي للمشي عدة ساعات، بالاضافة الى تقديم العصير والماء ومختلف انواع الطعام”.

 وعلم كوردستريت بان اهالي   الموصل اشتكوا  من عدم اشتجابة مناشداتهم المتكررة لمجلس المحافظة والمجتمع الدولي لاغاثة العوائل النازحة من الموصل، بصورة عاجلة تلبي حاجات المواطنين ولو على توفير الماء فقط.

كما ويؤكد اهالي الموصل انقطاع الماء والكهرباء وشبكات الاتصال عن المدينة وهروب جميع العناصر الحكومية، فيما يتبقى على العوائل تحمل المعاناة بالخروج والنزوح من مناطق ساخنة.

من جانب اخر قال الشيخ عبد الرحمن الموصلي (عضو الحراك الشعبي في الموصل) ان :”العوائل النازحة من المدينة بلغت اكثر من 40 الف عائلة في الجانب الايمن”.

في حين نزح اكثر من 1000 عائلة في وقت متاخر من ليلة امس من مناطق الجانب الايسر وسط الموصل، بعد تمدد المسلحين وهروب جميع عناصر الجيش الحكومي والشرطة الاتحادية.

من جانب اخر اعلنت وكالة رويترز ان القتال اجبر اكثر من 4800 عائلة على الفرار من منازلها الى مناطق داخل وخارج نينوى.

يذكر أن مدينة الموصل، تتعرض الى عمليات عسكرية واسعة بين مسلحي (داعش) وبين القوات الحكومية، ادت الاخيرة الى خسائر كبيرة في الارواح والمعدات، وفي نفس الوقت نزوح جماعي لاهالي المدينة بعشرات الالاف، وسط حالات انسانية صعبة وهروب العناصر الحكومية واعلان حالة الطوارىء في البلاد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك