كوردستريت ..الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي يطردان حزبي اليسار واكرم حسو من المجلس

ملفات ساخنة 28 يناير 2014 0
+ = -

كوردستريت – خاص  / اجتمع اليوم 28/1/2014  مجلس الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا  ناقش  في اجتماعه  مجمل المسائل العالقة  منها مؤتمر جينف2 .

كما ناقش الاجتماع  وضع  الوفد الكردي ودعمه وتنسيق والتشاور مع مجلس غربي كردستان مؤكدا بان الوفد المشارك  في المؤتمر  يمثل السعب الكوردي بموجب اتفاق هولير بتاريخ 23\12\2013
وحول مشروع  الادارة المرحلية  الذاتية التي اعلن عنها حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) في المنطقة الكوردية  اكد  الاجتماع بان القرار الذي تم  اتخاذه في  بتاريخ 5\6\7\12\2013  يؤكد بان من  لم يلتزم بقرار المجلس الوطني الكوردي حول الانضمام الى هذا المشروع لا يمثلون المجلس      وتم تعليق عضوية ممن شاركوا في المشروع  فورا  وسيتم في الاجتماع المقرر للمجلس يوم الاحد القادم   البت بوضعهم بشكل نهائي .

وفي غضون ذلك , قال القيادي في المجلس الوطني الكوردي لشبكة كوردستريت الاخبارية “شمدين نبي” حول اسئلة طرحتها الشبكة عن موضوعي مؤتمر جنيف , وقرارات المجلس  لهذا اليوم     فاجاب السياسي الكوردي   لشبكتنا ..

 “فيما يتعلق بــ مؤتمر جينف2 تم النقاش بشكل واسع , وان المجتمعين اكدو بموجب اتفاق هولير الاخير بان الوفد المشارك يمثل الشعب الكردي بمجلسيه , ويجب مشاركة مجلس غربي كردستان في المواضع الاستشارية .

اما حول قرارات المجلس لهذا اليوم اكد القيادي الكوردي  لشبكتنا .. ان القرار واضح وصريح  تم من خلاله  تعليق عضوية المذكورين (حزبي اليسار  , اكرم حسو- عضو المستقل) ويعتبرون خارج المجلس منذ اعلانهم كاعضاء في الادارة الذاتية .

اما حول موضوع احداث عامودا قال السياسي الكوردي في هذا الصدد ..تم تكليف المجلس المحلي في عامودة واضافة الى بعض من الاعضاء الامانة للمتابعة , منهم الاستاذ فيصل يوسف ونعمت ابراهيم .

كوردستريت – خاص /28/1/2014

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر