كوردستريت : “الحر” يبسط سيطرته على بلدة الشيوخ والمواجهة القادمة مع” الداعش ” على جرابلس

ملفات ساخنة 18 يونيو 2014 0
+ = -

تقرير كوردستريت –كوباني والرقة:  

خاص كوردستريت-مكتب  تل ابيض :

أفاد مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية من بلدة الشيوخ إلى أن الجيش الحر بسط سيطرته على كامل بلدة “الشيوخ” بعد طرده ل “داعش ” منها بالكامل يوم الثلاثاء 17/6/2014م.

وجاءت سيطرة الجيش الحر على كامل البلدة بعد معارك دامية شهدتها البلدة ومحيطها في الأيام الأخيرة والتي تمكنت خلالها من فرض نفوذها وسيطرتها بالكامل بعد طرد تنظيم الدولة الاسلامية منها وفقا لمراسل الشبكة.

وأضاف مراسلنا بأنه كذلك تمكنت كتاب الجيش الحر من صد هجوم من رتل عسكري لدعم كتائب “داعش “المنهزمين قادما من  مدينة  مدينة منبج والتي يتخذها التنظيم مقرا وتجمعا لقواته من جهة جسر قرقوزاك.

ويفيد مراسلنا   إلى استمرار الاشتباكات في محيط البلدة، وأنباء عن سقط أربعة قتلى من تنظيم داعش في مقرهم في  المركز الثقافي وكما اعلنت جبهة تحرير جرابلس   سيطرتها على مبنى الثروة السمكية وتل الشيوخ تحتاني.

هذا وتعد بلدة الشيوخ من بلدات ريف كوباني وتبعد عنها قرابة 40 كم تقريبا غرباً .

كما حصلت شبكة كوردستريت على أنباء تفيد بتحضيرات يقوم الجيش الحر بالتعاون مع وحدات الحماية الشعبية للسيطرة على جرابلس, علما بأن الكتائب التي شاركت بتحرير بلدة الشيوخ هم ” ثوار الرقة (ابوعيس)”

اما في الرقة ونقلا عن مراسل الشبكة  في المنطقة  بأن طائرات النظام شنت أربعة غارات جوية على المدينة كما سمعت أصوات القصف والقذائف في دوار “تل أبيض” وانباء عن سقوط القتلى والجرحى بالعشرات , ولم يتسنى لنا التاكد من تفاصيل اكثر حول الوضع في الرقة  .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك