كوردستريت ترصد الاحداث لحظة بلحظة (حصيلة احداث 24 ساعة الماضية)

ملفات ساخنة 15 يناير 2015 0
+ = -

كوردستريت خاص / تواصل شبكة كوردستريت الاخبارية متابعة آخر الأخبار والمستجدات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى تجري فيه أحداث ساخنة…

.

.نبدأ من – كوباني :

-وفيها  انفجرت سيارة مفخخة   يقودها انتحاري من عناصر داعش  في الحي الشرقي , واندلاع اشتباكات عنيفة في محيط خزان الماء في “مشتنه نور” بعد ظهر اليوم.. 

من جهة أخرى،  ستغادر القافلة الثالثة لقوات البيشمركة من إقليم كوردستان إلى مدينة كوباني مع دفعة جديدة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومنها مضاد الدبابات “ميلان” الألمانية وذلك ستعود القافلة الثانية إلى أراضي الإقليم.

.

كما  نفذت القوات المشتركة عملية ضد عناصر داعش جنوب شارع الـ 48 الواقع في الجبهة الجنوبية الشرقية من المدينة واستعادت فيها 4 شوارع كانت داعش احتلتها سابقاً حيث قتل في العملية 8 عناصر من داعش، كما استولت القوات الكوردية على دبابة ومدرعة كانت أصابتها في تلك المنطقة خلال الاشتباكات التي جرت في الأيام الماضية بهذه الجبهة كما استهدفت القوات الكوردية عناصر  داعش في حي تل  مشته نور في الجبهة الجنوبية الشرقية بعد رصدها تحركاتهم هناك وبنتيجة الاستهداف قتل 6عناصر من داعش.

.

 كما  ذكرت مصادر إعلامية بمقتل الكندي المنتمي إلى تنظيم “داعش” جون ماغير”  الذي دعا إلى شن عمليات انتقامية ضد كندا في شريط مصور وذلك خلال المعارك وأكدت صحيفة “ناشونال بوست” الكندية مقتل جون ماغير (23 عاما) بالقرب من مدينة كوباني وذكرت المصادر ذاتها أن أبو سعد الداغستاني احد عناصر تنظيم”داعش” قتل في مدينة كوباني جراء اشتباكات مع القوات الكوردية.

.

-كما  قام تنظيم داعش باستقدام سيارتان مفخختان إلى مدينة كوباني لشنَ هجمات جديدة بواسطتها على مواقع القوات الكوردية كما جلب تنظيم داعش عربة ملحق بها مقطورة  محملة بالمتفجرات من مدينة تل أبيض إلى كوباني لاستخدامها في هجمات انتحارية بكوباني.

وفي غضون ذلك  ،  قال جون مكين بأننا لم  نتمكن من طرد داعش من كوباني  حتى اللحظة  رغم استخدام القوة الجوية لعدة أشهر ..  مضيفاً   بضرورة  التدخل البري في ُسوريا والعراق  وتسليح الجيش السوري الحر وفرض مناطق حظر للطيران.

.

من كوباني إلى عفرين : 

.

-وفيها  فقد  المهندس حسين حج عبدو من قرية كفر صفرة بعفرين حياته  تحت التعذيب بفرع امن الدولة بحلب وعلى ما يبدو انه من عائلة كاميران حج عبدو سكرتير حزب الوحدة الجديد.

.

– كما  فقد شاب من عفرين لحياته برصاص الجيش التركي الشاب بكر محمد علي 28 عاماً من قرية سنارة بناحية شيه ، كان يرعى بأغنامه على الحدود وحينها بدأ الجيش التركي بإطلاق الرصاص باتجاهه فأصيب برصاصة في ظهره فقد حياته على إثرها بعد أن فقد كمية كبيرة من الدماء.

 ومنها إلى الحسكة :

– وفيها اغارت الطيران التحالف الدولي أكثر من 5  طالعات متتالية صباح اليوم الباكر على محيط بلدة الهول بالريف الشرقي للمدينة .

-من جهة أخرى،  يستهدف سلاح الجو الجيش النظام السوري مواقع و تجمعات عناصر ” داعش ” في قرى الحاووز و الشملان و تل مجدل غرب مدينة الحسكة ومعلومات عن وقوع إصابات مباشرة في صفوف عناصر ” داعش “

بالعودة الى حلب :

.

-وفيها  فتحت الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في الأحياء الشرقية بمدينة حلب ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

أما في  منبج :

-وفيها  هرب أمير داعشي من منيج وهو تونسي الأصل أبو عواد التونسي ومعه مبلغ مالي قدر بـ 185مليون ليرة سوري وآخرون خبئوا أسلحتهم تحت الأرض وخلافات داخلية كبيرة بين قادة داعش هناك.

أما في – تل أبيض / كري سبي :

– وفيها تستمر الانشقاقات في صفوف تنظيم داعش ونشر الحواجز في وسط المدينة باسم الشرطة العسكرية الإسلامية.

.

أما في – تل حميس : 

.

-فقد  نفذت  فيها طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي ضربة على منطقة تل حميس بريف قامشلو الجنوبي الشرقي كما قصفت قوات النظام مناطق بالقرب من مفرق صديق بالريف الغربي لمدينة الحسكة دون معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

أما في – الـرقة :

ينفذ الطيران التحالف العربي والغربي أكثر من 15 غارة على أطراف مدينة الرقة وريفها الغربي.

وصولاً إلى مدينة( الحب) – قامشلو :

سياسياً..  وفيها قال سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا محمد موسى إن المجلس الوطني الكردي تراجع عن تحقيق الوحدة الكردية في اتفاقيتي هولير 1 و2 وذلك بسبب خلافاته الداخلية وقال “نأمل أن لا يعيد التاريخ نفسه ويقوم المجلس بإحباط اتفاقية دهوك أيضاً” ودعا جميع الأطراف السياسية لتنفيذ بنود اتفاقية دهوك.

.

أما في – كركي لكي / المعبدة :

.

-وفيها  أجواء باردة والغيوم تغطي سماء المدينة أما أمنياً فالوضع مستقر داخل المدينة …

………..

ـــــــــــــــــــــــــــــــ          كوردستريت .. ثورة اعلامية بعيون كورديــــــــــــــــــــــــــة

15 / 1 / 2015

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك