كوردستريت : عدوى الملاعب العالمية تنتقل الى “سري كانييه” وينسيهم همومهم والآلامهم

ملفات ساخنة 10 يوليو 2014 0
+ = -

 

مراسل كورد ستريت

ســري كانييه : رغم انقطاع الكهرباء والمياه والغلاء المعيشي الذي يعيشه السكان إلا ان هناك شعبية كبيرة لمباريات المونديال (كأس العالم) …منذ بداية البطولة بدأ الكثير من السكان يقصدون المقاهي والكافيتيرات وبإقبال شديد لمشاهدة المباريات , حيث يضيقون على أنفسهم في دفع المال لمجابهة القليل من افتراس اسعار المقاهي وذلك في سبيل نسيان جزءاً من هموهم والآمهم الذي باتت تنخر في جسدهم دون أيجاد حلاً لأزماتهم ..

مسعود هو صاحب أحد الكافيتيرات ويحاول قدر الإمكان أن يهيئ جو لمشاهدة المباريات والأستمتاع بها قائلاً :

“الواقع في الخارج مرير , وانا احاول قدر ما أستطيع تهيئة الجو لمشاهدة المباريات لأن تلك الساعة والنصف تنسي كل شخص محب للمونديال آلامه .. نواجه الكثير من النقد ولوم بسبب الأسعار لكن ليس باليد حيلة فنحن أيضاً نقوم بشراء المواد بسعر باهض , والأسوأ من ذلك مشكلة الكهرباء حيث نقوم بتشغيل المولدات أغلب اليوم مما يكلفنا البنزين أسعاراً خيالية فنحاول ان نخلق مكاناً للراحة للناس , وأيضاً انا نكسب لقمتنا في نفس الوقت “.

kafi 1

سمير يعمل أجيراً في الفرن ويصرف أموال يوميته أغلب الأحيان لمشاهدة المباريات فيقول عن ذلك :

“انا أشعر بالتعب “الجسدي “طيلة اليوم , ماعدا التعب “النفسي” الذي نعانيه للسنة الرابعة , أرى في المدة التي أشاهد فيها المباريات متعة وراحة ,بالرغم من الأسعار الغالية لايهمني المال واطبق قاعدة “أصرفوا ما في الجيب يأتيكم ما في الغيب “

أحمد موظف سابق في صوامع الحبوب وهو عاطل عن العمل قرابة العام والنصف ولا يترك مباراة وإلا ويتابعها فيقول :

“انا عاطل عن العمل لكن هذا لايعني أن أترك المباريات , أضطر لأن أتدين المال أغلب الأحيان للذهاب إلى المقاهي والكافيتيرات .لأن الستلايت الموجود في منزلي هو من الموديلات القديمة ..ولايقوم إلا ببث قنوات القمر نايلسات ..فلا يوجد لدي حل سوى تدين المال والذهاب إلى المقاهي” .

الناس هنا  وبالرغم من كل المصاعب التي تواجهه في حياته اليومية إلا أنه لا ينفصم عن العالم بشيء ويحاول قدر الإمكان التواصل معه , ويحاول العيش بشيءٍمن أجواءه حتى أذا كانت طريقة متواضعة .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر