كوردستريت – عرض امريكي بقصف مواقع المسلحين في الموصل بــ “ضربات محدودة”

ملفات ساخنة 12 يونيو 2014 0
+ = -

كوردستريت – وكالات / كشف مسؤول دبلوماسي رفيع، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأميركية، عرضت على العراق، تنفيذ ضربات جوية “محدودة”، لمواقع المسلحين في محافظة نينوى، مؤكدا أن العرض الأميركي اشتمل على تقديم العون الاستخباري والدعم اللوجستي للقوات الأميركية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

وقال المسؤول، الذي تحدث  شريطة عدم كشف هويته، إن “واشنطن، أبلغت بغداد استعداها لتنفيذ ضربات جوية محدودة لمواقع المسلحين الذي يسيطيرون على أجزاء واسعة من محافظة نينوى الشمالية”.

واضاف أن “رئيس الوزراء العراقي، تلقى سلسلة اتصالات من مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية، خلال اليومين الماضيين، لبحث تطورات الأزمة الامنية المتفاقمة في العراق”، مؤكدا أن “المسؤولين الأميركان، عرضوا على المالكي تنفيذ ضربات جوية محدودة في الموصل، بناء على احداثيات يوفرها العراق، فضلا عن تعاون معلوماتي واستخباراتي، وتوفير الدعم اللوجستي للقوات العراقية”.

من جهتها، اكدت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية، ان الولايات المتحدة “مستعدة” لمساعدة العراق في مواجهته لهجوم واسع يشنه المسلحون الاسلاميون الذين سيطروا على مدينتين عراقيتين على الاقل.

وصرحت جنيفر بساكي للصحفيين ان واشنطن ملتزمة “العمل مع الحكومة العراقية والقادة في انحاء العراق لدعم اتباع نهج موحد ضد العدوان المستمر الذي يشنه تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام”، مؤكدة ان الولايات المتحدة تعمل على تقديم مساعدات اضافية للعراق.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر