كوردستريت-كوباني: قيادي في البارتي يتهم المجلس المحلي الكوردي في المدينة بالفساد المالي والمحسوبيات

ملفات ساخنة 26 يوليو 2014 0
+ = -

كوردستريت-كوباني: قيادي في البارتي يتهم المجلس المحلي الكوردي في المدينة بالفساد المالي والمحسوبيات

خاص كوردستريت-كوباني:

اتهم قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سورية المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني بالفساد المالي وعدم النزاهة في صرف مستحقات المدينة والمحاصصة في التوزيع على أحزابها فقط.

حيث أشار “حسن عطي” عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني منظمة كوباني في صفحته الشخصية لحالة الفساد المالي تحت عنوان “الفساد في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني مرة أخرى”.

وفيه توقف “عطي” عند ما قدمه الإئتلاف الوطني السوري المعارض مؤخرا وه مبلغ مئة ألف دولار للمجلس المحلي في كوباني, حيث خصص منها مبلغ خمسين ألف دولار لمشروع المياه والخمسين الأخرى للمساعدات الإنسانية وللمحتاجين.
وأتهم القيادي في البارتي المجلس المحلي بعدم توزيعه وفقا لتلك المخصصات السابقة بل توقف عند قيام أعضاء المجلس المحلي بتوزيع هذه الدولارات فيما بينهم, وكانت حصة كل حزب أربعة وثمانين حصة(كل حصة 9000 ل.س),حيث تم توزيع هذه الحصص على رفاقهم الحزبيين, أما عن توزيعها على مستقلي المجلس المحلي فقال عطي بأنهم وزعوا حصصهم وفقا للمحسوبيات.
والذي وبرأيه فإن الفساد المالي أدى إلى خلافات بين أعضاء أحزاب المجلس نفسها علما بأن بعض الأحزاب لا يتجاوز عدد رفقاهم في الحزب بالعشرات وبعضها الآخر يتجاوز الآلاف.
كما وجه النقد لقناة “روداو” على نشرها عملية توزيع تلك المساعدات بقوله”أما نسبة الصور المخزية التي نشرتها قناة (روداو) كيفية توزيع المبالغ النقدية على رفاقهم”.
كما لم يستثني “حسن عطي” أي حزب كوردي من التهمة التي وجهها للمجلس المحلي للمجلس الكوردي
ولمزيد من التفاصيل وكشفا للحقيقة فقد نشر القيادي في البارتي هاتفه الخليوي لمتابعة الموضوع.
….

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر