كوردستريت ينشر ردود افعال من كوادر “حزب ازادي “حول نتائج انتخابات مؤتمر الاتحاد السياسي

ملفات ساخنة 06 أبريل 2014 0
+ = -

كوردستريت – خاص / بعد انتهاء المؤتمر اعرب كثير من الكوادر حزب “اذادي “سابقا والمحسوبون عليه عن استيائهم من نتائج الانتخابات , وقد فاز البارتي بــ 24 مقعدا من اصل 30 من الهيئة القيادية بينما حصل حزبي ازادي   على 3 لكل منهما  ,     بينما فاز فرهاد شاهين عن كوباني بعضوية الهيئة القيادية رغم عدم حضوره للمؤتمر  وقد حصل عفرين على 3 مقاعد فقط وكوباني 2 من مجموع مقاعد الهيئة القيادية ,  وقد نجح البارتي من استبعاد كوادر النشطة  من “الحلبة”  التي كانت لها تاريخ نضالي طويل ضمن صفوف الاتحاد الشعب مرورا ب حزب “ازادي “وانتهاء بحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا . هذا بانتظار بيان الحتامي   الذي سيصدر قريبا في ظل تصاعد  وتيرة اراء الرافضة لنتائج انتخابات الحزب الجديد .. من المتوقع ان  يتم غدا انتخاب المكتب السياسي وسكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا  من ضمن اعضاء الهيئة القيادية الـ(51 )  ..ونظرا لاهمية الموضوع    ينشر كوردستريت ردود افعال من كوادر “حزب ازادي “حول نتائج انتخابات مؤتمر الاتحاد السياسي .

 

واليكم اهمها ..

محممد ابو شلال –  قيادي في اذادي وسجين سياسي سابق : مسروقات في مبادئ الاساسية من برنامج السياسي في حزب الوليد اختغاء مادة الجوهريه يتعلق بتبني الثورة السورية وعندما سأل عنها من قبل المؤتمرين جاء التهم جزافا بين قائمين على صياغتة ومشرفين على كتابتةانا اسأل اين اختفى ومن المسؤول وهل نحن جزء من الثورةالسورية المباركة ام نعيد ادراجنا الى كنتونات؟ 

جمعة ابودجوار – مسؤول اوربا لحزب ازاديلا يوجد ولا قيادي ضمن هذه القيادة المنتخبة توجد فيها كارزمية الزعيم

ابراهيم بوزان – قيادي في حزب ازادي وسجين سياسي سابق : قدمت اقتراح في المؤتمر التوحيدي بان لايسمح للاشخاص الذين فرو من الداخل وتركو الساحة ان يترشحوا لمنصب سكرتير والمكتب السياسي وقوبل هذا الاقتراح بالتصفيق والراي الاكثرية وبعد ذالك مباشرة تم التدخل لوقف الاجتماع وطلب استراحة وتم الغاء طرح الفكرة ودفعت ثمن اقتراحي

اسماعيل درويش – كادر في حزب ازادي سابقا – منظمة اقليم كوردستان العراق : الحزب الوليد إن بقي صامتا جامدا دون تحرك ، لن يغير شيء من مفهوم الأحزاب القديمة
ولكن إن استطاع أن يلعب دوره في المحافل الأقليمية والدولية وعلى الأرض في روج آفا عندها فقط نستطيع أن نقول ونصرخ بأعلى صوتنا : ياكورد روج آفا كوردستان أفرحوا فقط جائكم حزب جديد يدافع عن آمالكم ويحقق لكم أحلامكم .

المحامي عبدالله امام – محسوب على حزب ازادي سابقا ومعتقل سياسي سابق : أرجو من القيادة المنتخبة للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا أن تبدأ عهدها بتعلم معنى مفهوم الكوتا الذي تم وضعه لصالح الفئات الضعيفة الأقل تمثيلاً. فإذا كان عدد الناجحين من فئة النساء أقل من الكوتا يجب تكملتها ممن لم تحصل على الأصوات الكافية، أما إذا كان فوزها بجدارة بأكثر من نسبتها المقررة فلها ذلك ولا يجوز حرمانها من الفوز.
فالسيدة نجاح أفندي حصلت في المؤتمر على 162 صوتاً في المؤتمر العام لكنها لم تصبح عضواً في القيادة، بينما حصل كل من هؤلاء على عدد أقل من الأصوات وأصبحوا.

روني علي – سجين سياسي سابق وقيادي سابق : يبدو أن غبنا ما قد وقع على المرأة في انتخابات مؤتمر الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سويا، وربما يعود ذلك إلى مفهوم “الكوتا” حيث أن بعض المندوبات حصلن على نسبة من الأصوات تفوق مما حصل عليه نسبة لايستهان بها من المندوبين، ولم يتم اعتماد النتائج، بحجة أن العدد المحدد للنساء محكوم بأربعة، لكن أعتقد أن الخطأ يكمن في فهم مدلول الكوتا المعتمد .. كان من الأصح أن يتم اعتماد نتائج التصويت وفيما لو لم يفوز العنصر النسائي بحسب ما هو مقرر في الكوتا كان ينبغي حينها إعطاء المرأة النسبة المقررة في الكوتا وعليه أعتقد أن نسبة النساء اللواتي يحق لهن تبوأ عضوية الهئية القيادية أكثر من أربعة .

————

ونترك لقرائنا المشاركة والتعليق حول ردود افعال كوادر حزب ازادي من نتائج انتخابات مؤتمر احزاب الاتحاد السياسي …

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك