كوردستريت – / 750 صندوق انتخابي في مقاطعة الجزيرة بينها 200 في قامشلو وريفها , “والحبل على الجرار”

ملفات ساخنة 22 مايو 2014 0
+ = -

 

الشارع الكوردي يستهجن وضع الصناديق في مناطقه

خاص كوردستريت-مكتب الجزيرة:

علم موقع “كوردستريت” بأنه يتم تحضير /750/ صندوقا انتخابيا خاصا لمقاطعة الجزيرة في عموم محافظة الحسكة وذلك قبل بدء انتخابات الرئاسة السورية والتي لاقت انتقادا من المجتمع الدولي قبل المحلي.

كما تشير معلومات الموقع أيضا إلى قيام محافظ الحسكة ” محمد زعال العلي” بوضع /200/ صندوقا انتخابيا في مدينة قامشلو وريفها منها 80 صندوقا في مركز المدينة و الباقي سيتم توزيعه من خلال المنظمات الشعبية والمجالس المحلية وشيوخ العشائر حسب التجمعات السكانية الضخمة والكبيرة في المناطق التابعة للمدينة.

وكانت قد بدأت حملات وتجمعات لبعض الموالين في مراكز مدن قامشلو والحسكة بنصب الخيم والموائد ابتهاجا بتلك الانتخابات.

وتشكل عملية وضع الصناديق الانتخابية في عموم مقاطعة الجزيرة وفقا لمراقبين كورد وسوريين احراجا لكانتون الجزيرة وحكومتها المشكلة حديثا.

ووفقا لاستبيان أولي لآراء شرائح في الشارع الكوردي والتي أجمعت على رفض الانتخابات ووصفتها بالمسرحية المعدّة والمعروفة النتائج وعبّر عن استهجانه بوضع تلك الصناديق في مناطقه ومتسائلا عن سكوت البعض حول آليات وظروف وضع الصناديق في وضع تعدت أرقام شهداء الثورة السورية سقف المائتي ألف ناهيك هن الجرحى والمفقودين والمبعدين والمهاجرين.

يذكر بأن الانتخابات المزمع اجرائها ستتم في 3 حزيران وبنافس شكّلي بين الأسد ومرشحين مغمورين لاكمال المسرحية السورية وفقا لمتابعين الدوليين .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك