كورد ستريت تستطلع آراء أهالي مدينة عامودا حول عملية وقف اطلاق النار في سوريا

تقارير خاصة 27 فبراير 2016 0
كورد ستريت تستطلع آراء أهالي مدينة عامودا حول عملية وقف اطلاق النار في سوريا
+ = -

كوردستريت – بريندار عبدو /
.
في يوم السبت 2016/2/27 تبدأ أولى أيام عملية وقف اطلاق النار بين أطراف الصراع في سوريا … ياترى كيف ينظر أهالي مدينة عامودا لهذه الهدنة , حيال هذا الموضوع كان لمراسل شبكة كورد ستريت الاخبارية في عامودا هذا الاستطلاع لآراء الأهالي في المدينة .
.
البداية كانت مع المواطن ” إدريس بيران ” حيث أكد أن كل مواطن سوري يتمنى وقف إطلاق النار بين مجمل الفصائل المسلحة من معارضة ونظام , ووقف كارثة القتل والتهجير والتدمير , التي يعاني منها الشعب السوري بمجمل مكوناته منذ خمس سنوات , مشيراً ف الوقت ذاته بأنه و بحكم أن سوريا والصراع الدائر فيها وأزمتها الخانقة تتبع لأجندات دولية وإقليمية بالتالي لا يتوقع وقف إطلاق النار أن يأخذ مجراه ويسير في طريقه إلى الوقوف , لكنه يتمنى أن تنجح الهدنة في سوريا.
.
أما المواطنة ” منال حسين ” فتتوقع من النظام السوري عدم الالتزام بالهدنة لأنه “وبحسب تعبيرها” هو السبب الرئيسي في قتل الشعب السوري وتحويل الثورة من ثورة سلمية إلى صراع مسلح بينه وبين من يعارضه , ولكنها تأمل أن تأخذ عملية وقف اطلاق النار مجراها من أجل كافة أبناء الشعب السوري.
.
كما أن المواطن ” زمين خليل ” رحب بأي عملية وقف اطلاق النار من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري , الذي يعاني منذ ما يزيد عن خمس سنوات من ويلات الحرب والدمار , التي أثرت بشكل سلبي كبير على البلاد والعباد , مشيراً في حديثه أنه لا يتوقع أن تستمر عملية وقف اطلاق النار لأنه “وبحسب تعبيره” هناك قوى دولية واقليمية تؤيد الصراع الدائر في البلاد لأجل مصالحها , وهذه القوى لا تعير الاهتمام للشعب السوري وما يعانيه منذ خمس سنوات من قتل وتشريد , مؤكداً أن هذه القوى تضر وبشدة البنية التحتية لسوريا.
.
والجدير بألذكر أن معظم أهالي مدينة عامودا يؤيدون عملية وقف اطلاق النار في سوريا من أجل الوصول ربما إلى حل يخفف من معاناة الشعب السوري.

زمين

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك