كورد ستريت – عاجل / شيوخ التحتاني تحت قبضة ال ypg والنظام ينسحب من الحسكة

ملفات ساخنة 30 يوليو 2014 0
+ = -

كورد ستريت خاص /

نقل  مراسل كورد ستريت منذ قليل بان قوات ال ypg بالتعاون مع كتائب الجيش الحر قد حققت تقدما نوعيا باتجاه بعض المناطق واهمها الشيوخ التحتاني غربي كوباني( 35 كم )  وتحاول استعادتها ،  وقد نقلت مصادر اعلامية اخرى بان القرى ( جب الفرج – كجلو  ) تدور فيه المعارك بعد تراجع تنظيم الداعش نحو جرابلس.

 واكد مراسلنا بان العشرات من الجثث ما تزال مرمية على الارض بالاضافة الى جرح كل من القادة الداعش(  حميدي بن احمد وخلف العيسى و محمد امين)   الذي تم نقلهم  الى مشفى الباسل في منبج مع تصاعد وتيرة الاشباكات حتى اعداد هذا التقرير فضلا عن وصول عدد من الشهداء الى مشفى كوباني ،  والاشتباكات تجرى الان في محيط قرية زورمغار والتي  تحاول ال ypg استعادتها مجددا .

اما في الحسكة فقد اخلى النظام السوري معظم مراكزه في المدينة منذ الصباح الباكر لهذا اليوم وتسليمها لقوات ال ypg باستثناء مقر امن الدولة ومواقع اخرى،

ومنذ قليل افاد مراسلنا بان قوات ypg قد سيطرت بشكل كامل على جبل كوكب .

IMG_18913318232650

صورة لعرض العسكري ل ypg في حي الصالحية في الحسكة……....

وهذا وما تزال المدينة تتعرض للقذف المدفعي من فوج الملبية  والتي سيطرت عليها الدعش مؤخرا بشكل متقطع  والاوضاع ما تزال متوترة في ظل وجود مخاوف من الاهالي بالنزوح نحو شمالي الحسكة . 

ومن الحسكة الى دير الزور وتحديدا في مدينة تدمر فقد تعرضت احدى مراكز الداعش الى انفجار قوي ادى الى العديد من القتلى والجرحى مع استنفار كامل في صفوف التنظيم بعد الانفجار وتطويقهم المكان وقد تبنت كتائب الحر هذا الانفجار .

ونحن في شبكة كورد ستريت سنحاول رصد هذه التطورات ونقل كل جديد حال وروده لنا

 

ا

 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر