كورد ستريت -عفرين /غلاء كبير في أسعار المحروقات والمدينة تشهد هدوءً نسبيا

ملفات ساخنة 12 أغسطس 2014 0
+ = -

كورد ستريت – خاص / الأوضاع العامة في مدينة عفرين تشهد هدوء ونشاط في اسواقها مع توافد الزوار والعائلات النازحة إليها، من ريف حلب وغيرها، إلا أن أسعار المواد الغذائية مرتفعة مقارنة مع باقي المناطق المجاورة لها، كما تتقدم المدينة على المستوى العمراني وغلاء البيوت والمحال سيد الموقف، وحددت مؤخراً إدارة المقاطعة أسعار الآجار والبيع للمكاتب العقارية. وتتواجد ضمن المدينة ورشات الخياطة الصغيرة التي توفر فرص العمل للشباب، رغم الهجرة المستمرة للكثير منهم إلى الخارج إن كان بحثاً عن العمل أو للدراسة.

في السياق الميداني :تعمل الجمعيات الإغاثية المتواجدة في المدينة على توزيع المساعدات الإنسانية على النازحين إليها والأسر المحتاجة، حيثُ يتواجد عدة جمعيات نشطة منها بهار للإغاثة والملاك لرعاية الأيتام إضافة للهلال الاحمر الكردي والسوري، وتعتبر المدينة مهمشة من الناحية الإغاثية حيثُ لا تصلها إلا القليل مقارنة مع باقي المناطق السورية. في الجانب الخدمي تؤمن مولدات الكهرباء، التيار الكهربائي للمواطنين من خلال الاشتراكات عبر الأمبير الذي حالياً بـ500 ليرة سورية، لأن الكهرباء العادية لا تأتي وهي منقطعة وإن أتت فهي تغذي فقط المرافق العامة ضمن المدينة كالمشفى ومركز البريد إضافة إلى الفرن الألي وغيرها من الدوائر التابعة للإدارة الذاتية.

 
وبخصوص المياه هناك شركة شاهين للمساهمة أخذت على عاتقها لتأمين المياه للمدينة باشتراك شهري بألف ليرة سوري وثلاث مرات في الأسبوع .

غلاء كبيرة في أسعار المحروقات وقلتها وخصوصاً مادتي ( الغاز، والبنزين) فقد وصل سعر اسطوانة الغاز إلى مبلغ 3500 ليرة سورية ووصل سعر ليتر البنزين إلى مبلغ 250 لتراً لليتر الواحد وفي حديثنا مع احد الأشخاص عن سبب الغلاء فقط نوه, ’سبب هذه الغلاء يعود الى حدوث إشتباكات في قرى تابعة لمحافظة حماة ومرور طريق نقل المحروقات والغاز من هذه القرى والمناطق’.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر