كوسرت رسول يدعو لإخماد نار الفتنة…وفيان دخيل تعتبر وجود قوات العمال الكوردستاني السبب في اشتباكات منطقة سنون

بيانات سياسية 04 مارس 2017 0
كوسرت رسول يدعو لإخماد نار الفتنة…وفيان دخيل تعتبر وجود قوات العمال الكوردستاني السبب في اشتباكات منطقة سنون
+ = -

كوردستريت – افين درويش 

أدان “كوسرت رسول علي” النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، الأحداث التي شهدها قضاء شنكال اليوم الجمعة، داعياً إلى معالجة المشاكل عن طريق الحوار والتفاهم بحسب بيان  منشور على الموقع الرسمي للحزب الاتحاد الوطني اطلعت عليه شبكة كوردستريت .. 
.
وقال في بيان بأن الوضع صعب حيث تقوم قوات بيشمركة كوردستان بالدفاع عن أبناء وأرض كوردستان بكل “شجاعة وبسالة” على طول مئات الكيلومترات أمام أعتى عدو للإنسانية، متأسفا سماع أخبار عن اشتباكات مسلحة غير مرغوب فيها بين قوتين كوردستانيتين تفوح منها رائحة الاقتتال بين الأخوة حسب تعبيره.

.
وطالب باخماد نار هذه الحرب المقيتة وعدم السماح بانتشار نار هذه الحرب، داعيا إلى وضع الخلافات والمشاكل الداخلية جانباً وتكثيف جميع جهود الأطراف والقوى الكوردستانية من أجل توفير مستقبل مشرق لشعب كوردستان واجياله المقبلة.

.
ومن جهتها اعتبرت النائبة الإيزيدية عن التحالف الكردستاني “فيان دخيل” بأن ما شهده قضاء سنجار اليوم من اشتباكات بين وحدات حماية سنجار وقوات البيشمركة السورية، يمثل “تهديدا لأمن سنجار الجريحة”، مشيرة إلى أن “المشكلة الرئيسة هي تواجد حزب العمال الكردستاني في أرض تتبع الدولة العراقية الاتحادية”.

.
وتأسفت “دخيل” في بيان عما شهدته سنجار من الاقتتال الذي اندلع بين قوات حزب العمال وقوات البيشمركة السورية، حيث لقي عنصران من حزب العمال مصرعهما، معتبرة ما حدث يمثل “تهديدا لأمن واستقرار أهل سنجار الجريحة التي ما زالت تنزف وجعا وألما بعد جرائم عصابات داعش بحقها طوال عامين ونصف العام”.

.
ودعت إلى التوقف عن العبث بأمن واستقرار سنجار، مطالبة جميع الأطراف باللجوء إلى الحكمة والحوار لإنهاء الخلافات. وأضافت بأن “المشكلة الرئيسة هي تواجد حزب العمال الكردستاني في أرض تتبع الدولة العراقية الاتحادية ومشمولة بالمادة 140 التي ستقرر مصيرها بالانضمام إلى إقليم كردستان أو البقاء ضمن العراق الاتحادي”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك