كيف تتجنب مرض الزكام في الشتاء ؟ إليك بعض النصائح

المراة و المجتمع 09 ديسمبر 2016 0
كيف تتجنب مرض الزكام في الشتاء ؟ إليك بعض النصائح
+ = -

كوردستريت – صحة 

.
قد يكون الزكام المرض الكلاسيكي الأبرز في فصل الشتاء بالفعل يتعرض الشخص الراشد للزكام مرتين إلى اربع مرات سنويا فيما يتعرض الطفل للزكام ست إلى عشر مرات الإن جهاز المناعة عنده اضعف إلا ان الجسم يكتسب مناعة معينة مع مرور الوقت وهذا ما يبرر تعرض الأشخاص المتقدمين في السن لحالات ضئيلة من الزكام .

.

فيما يعاني الأطفال الصغار من جريان الانف طوال الشتاء !صحيح انه لا يوجد علاج شاف للزكام لكننا نستطيع على الأقل حمابة انفسنا منه او التخفيف من اعراضه مثل احتقان الأنف والم الراس وارتفاع الحرارة الذي يظهر تدريجيا ويستمر 5إلى 6ايام لكيفية تجنب الزكام في الشتاء تفادي البيئات المحصورة على عكس الأعتقادات الشائعة .

.

ليس الزكام نتيجة البرد او اي تغير في درجات الحرارة وانما هو ناجم عن عدوى بفيروس لكن ماهو صحيح. في المقابل هو أن البرد يحفز التواجد في بيئات مغلقة حيث الهواء لا يتجدد ابدا (كما في المنزل او المكتب او في النقل العام ) مما يحفز انتقال الفيروسات وفي فصل الشتاء يكون الهواء جافا في اغلب الأحيان مما يجفف الغشأء المخاطي في الأنف ويجعله أكثر عرضة للفيروسات لا جدوى من تناول المضادات الحيوية يشفى الزكام لوحده عموما خلال خمسة إلى ستة ايام .

.

ولا يمكن لأي دواء مضاد للفيروسات ان يحارب الزكام لكن في حال اردت التخفيف من الأعراض يمكن تناول أنواع معينة من الأيبوبروفين وكريب ستوب اي المزيلة لﻹحتقان والمخففة ﻷوجاع الرأس .

.

تحفيز المناعة بوجبات الطعام متوازنة لعل احد أفضل الوسائل لتقوية الجسم وحمايته من الزكام تناول الغذأء الصحي واكثار تناول المشروبات ساخنة والفاكهة والخضار لانها مصادر مهمة للفيتامين c ومضادات التاكسد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك