كيف تحمي منزلك من كورونا ؟

حول العالم 19 مارس 2020 0
كيف تحمي منزلك من كورونا ؟
+ = -

كوردستريت || وكالات

بضع دقائق تستغرقها في تنظيف منزلك يومياً، قد تحدث فراقا كبيراً في حياتك، وتقلل من احتمالية إصابتك بفيروس كورونا المستجد.

لكن ما هي أفضل طريقة لتنظيف المنزل، وأي المواد أفضل، لقتل الفيروسات، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

أكدت الصحيفة أنه يجب تنظيف المنزل مرة واحدة يومياً، باستخدام المنظفات التي تقتل الجراثيم بشكل كبير، وفي حالة عدم وجود مثل هذه المواد، يمكن الاعتماد على الماء والصابون، على الرغم من أن ذلك لن يقتل كل الجراثيم، إلا أن التنظيف بالماء والصابون سيكون فعالًا في إزالة الفيروسات التاجية والجراثيم الأخرى من الأسطح.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يجب تنظيف الأماكن التي تلمسها كثيراً وتترك فيها بصمتك أنت وعائلتك أكثر من مرة طوال اليوم، مثل مقابض الباب ومفاتيح الإضاءة وأبواب الثلاجة والميكرويف وريموت التليفزيون والطاولات ومقابض الحمام ومقابض الصنبور.

الدكتورة كريسي وودز، عالمة الأوبئة والمدير الطبي للوقاية من العدوى في جبل سيناء ويست في نيويورك، بدورها قالت: “حاول تغسل يديك عندما تصل إلى المنزل، وحاول تنظيف بعض المناطق عالية اللمس، هذه نصيحة جيدة حتى بدون كورونا”.

ونصحت باستخدام القفازات عند تنظيف المنزل، وفي حال عدم توفرها يجب التأكد من غسل اليدين قبل التنظيف وبعده، كما نصحت بغسل القفازات إذا كنت ستعيد استخدامها، ويفضل استخدام قفازات منفصلة للحمام والمطبخ عن باقي الشقة.

كما أكدت أنه عندما تصل إلى المنزل يجب أن تخلع حذاءك بالخارج وتغسل يديك على الفور لمدة 20 ثانية بالماء والصابون.

قناة الحرة

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر