كيف تعتنين بـ شعرك في هذا الصيف؟

المراة و المجتمع 15 يوليو 2017 0
كيف تعتنين بـ شعرك في هذا الصيف؟
+ = -

يتعرض شعرك وجلدك إلى العديد من المؤثرات في هذا الفصل الحار، عندما يتعلق الأمر بأشعة الشمس وحروقها، وفي بعض الأحيان الكلور والمياه المالحة على الشاطئ كذلك.
وفقًا لصحيفة إندبندنت البريطانية، هناك العديد من الطرق الصحيحة التي يجب الاستعداد لتطبيقها لحماية الشعر في هذه الأيام الحارة، عن طريق بعض الخطوات:
1- الحماية:
نحن لا نخرج إلى الشمس إلا بعد وضع “كريم واقٍ للبشرة”، كذلك يجب أن نضع واقيًّا للشعر كذلك، فصحيح أن الشعر لا يتقشر ولا يتعرض للالتهابات مثلما يحدث للبشرة والجلد، ولكن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة يمكن أن تقوم بإتلافه، ويتوافر العديد من المنتجات والكريمات التي توفر الحماية للشعر من الأشعة الضارة وحتى تأثير الكلور الموجود في المياه.
2- خفض الحرارة:
إن تجفيف الشعر عن طريق “مجفف الشعر” هو أكبر القرارات خطأ عندما يتعلق الأمر بتجفيف الشعر في الصيف، ولذلك فإن الصيف هو الوقت الأمثل من أجل ترك الشعر يجفف بطريقة طبيعية.
3- مقاومة الرطوبة:
الطقس الرطب قد يبدو بلا تأثير على الشعر، ولكن من الضروري، كما نستخدم مرطبات البشرة، أن نستعمل مرطبات الشعر، ينصح مع دخول الصيف استخدام شامبو مرطب للشعر، كما يستخدم الماء بكثرة، فكما يحتاج الجسم إلى الماء في الصيف بكثرة، يحتاج الشعر كذلك إلى الماء بكثرة، فينصح بغسيل الشعر باستمرار عن طريق المواد المرطبة والمياه، ما يحافظ على الشعر حريريًّا ولينًا.
4- استخدم “السيريوم”:
وهي من المنتجات التي توفر الحماية للشعر من التأثيرات الضارة وتقي الشعر من الأشعة السيئة التي تُتلف الشعر، وعن كيفية استخدامه فينصح بوضع الكمية المناسبة في كف اليد ثم فرك فروة الشعر بعد غسله حتى الوصول إلى الجذور، وينصح بعدم وضع كمية كبيرة، حتى لا يصبح الشعر بلمس دهني.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك