لأول مرة في التاريخ.. يوتيوبر ينجح بجمع مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في 28 ساعة فقط

حول العالم 31 أكتوبر 2021 0
لأول مرة في التاريخ.. يوتيوبر ينجح بجمع مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في 28 ساعة فقط
+ = -

كوردستريت || وكالات

 

استطاع اليوتيوبر الكويتي الشهير ”أبو فلة“، في جمع مليون دولار أمريكي، سيتم توجيهها لدعم أكثر من 5 آلاف أسرة سورية لاجئة، وذلك بحسب ما أعلن على حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة ”تويتر“.

إنجاز اليوتيوبر الكويتي بجمع المبلغ الضخم خلال 28 ساعة فقط من إطلاقه حملة التبرع، يعد الحملة الأضخم عبر التاريخ التي يقودها وينظمها يوتيوبر عربي.

بداية القصة كانت عندما أعلن ”أبوفلة“، عبر حسابه في ”تويتر“، مساء الخميس الماضي، أنه سيطلق حملة للتبرع لصالح توفير احتياجات الأسر السورية اللاجئة خلال فصل الشتاء، بمناسبة وصول قناته على موقع ”يوتيوب“ لـ20 مليون متابع.

وبالفعل بدأت الحملة في الثامنة من مساء الجمعة، عبر بث مباشر على قناته بموقع ”يوتيوب“، وتابع اليوتيوبر لحظة بلحظة مع المتابعين وصول الرقم منذ مساء الجمعة وحتى مساء السبت إلى المليون دولار.

وتبنت مفوضية اللاجئين بمنظمة الأمم المتحدة الحملة، وأنشأت إيقونة لجمع التبرعات لصالح الحملة التي أطلقها اليوتيوبر الكويتي ”أبوفلة“.

وأشاد الفنان المصري محمد هنيدي بـ“أبوفلة“، موجهة رسالة لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بأن يسيروا في هذا الاتجاه الإنساني مستغلين شهرتهم لصالح الإنسانية.

وكتب الفنان المصري قائلاً: ”الصديق الجميل أبوفلة.. كلنا فخورين بكل ما يفعله.. استطاع أن يجمع مليون دولار تبرعات في 24 ساعة.. ياريت كل مشاهير الإنترنت ياخدوا أبو فله قدوة لهم وأن يستغلوا الشهرة الذي منحها الله لهم في الخير بأي شكل من الأشكال“.

وهذه ليست الحملة الوحيدة التي يطلقها ويقودها اليوتبوبر الكويتي الشهير ”أبوفلة“، ففي شهر مارس 2020، أطلق حملة لجمع تبرعات من أجل علاج 1000 إنسان مصاب بماء العين، وذلك بمناسبة وصول قناته على ”يوتيوب“ لـ10 ملايين متابع.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر