لاجئة سوريا في كندا تخترع شاحناً يستخدم منافذ الهواء لتزويد أجهزة الطائرة بالطاقة.

حول العالم 23 يونيو 2019 0
لاجئة سوريا في كندا تخترع شاحناً يستخدم منافذ الهواء لتزويد أجهزة الطائرة بالطاقة.
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت، أن لاجئة سورية في كندا تمكنت من إختراع شاحن يستخدم منافذ الهواء لتزويد أجهزة الطائرة بالطاقة.

.
وأوضحت هذه المصادر ، أن اللاجئة السورية في كندا “شوشي باكاريان” من مدينة حلب، اخترعت شاحن ملحق بقوة 5 فولط لطائرات (سيسنا)، يدير فتحات التهوية في الطائرة، ويبرد الهواء عن طريق ضغطه، ومن المحتمل أن يصبح هذا النموذج الأولي ضرورياً للطيارين الذين يعتمدون على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لإدارة الحسابات والعمليات الجوية.
وأضافت أن باكاريان ذات الـ22 عاماً تدرس هندسةَ الطيران في جامعة (كونكورديا) في (مونتريال) في كندا، وتعمل في كلتا شركتي Bombardier Aerospace وStratos لصناعة الطائرات ومحاكاة الملاحة الجوية، وفي نفس الوقت كانت مشغولة أيضاً بإنشاء جهاز توليد طاقة متجددة للطائرات.

.

وأشارت إلى أن باكاريان كانت قبل ثلاثة سنوات من الآن؛ مع أبويها وأختها في لبنان يواجهون مستقبلاً مجهولاً، وذلك بعد أن تركوا موطنهم وهربوا كلاجئين، إلا أن الأوضاع الاقتصادية السيئة وفرص التعليم القليلة في لبنان دفعت العائلة للهجرة إلى كندا، لتعمل شوشي بداية في مطعم “ماكدونالدز” قبل أن تبدأ دارسة هندسة الطيران في أهم جامعات كندا.
ولفتت إلى أنه بعد اكتشاف إبداع باكاريان وشغفها لهندسة الطيران وظفت (ناور كوهين)، مالكة شركة (ستراتوس) للطيران، (باكاريان) بعد أن التقتها بأيام في برنامج توعية نسائية في مجالات الطيران، وهنا بدأت تعمل كمدربة على أجهزة محاكاة لطيران الشركة.

ونوهت أن باكاريان نالت شهادة الثانوية خلال فترة جنونية من الحرب حيث كانت تدرس والصواريخ والقنابل تنهمر على حيّهما.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك