لافروف: الآلية الروسية التركية الإيرانية بدأت العمل للرقابة على وقف إطلاق النار

حول العالم 01 فبراير 2017 0
لافروف: الآلية الروسية التركية الإيرانية بدأت العمل للرقابة على وقف إطلاق النار
+ = -

كوردستريت_وكالات/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم اﻷربعاء، عن بدء الآلية الروسية التركية الإيرانية بالعمل على رقابة وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال لافروف إن عملية التفاوض في العاصمة الكازاخية أستانة ستستمر لمتابعة نتائج تنفيذ اتفاق الهدنة.

وأعلنت كل من تركيا وروسيا وإيران عن إنشائها آلية ثلاثية لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، بعد تأكيد الجانبين الروسي والتركي على انتهاك قوات اﻷسد للهدنة، فيما يستمر الطيران الروسي في خرقها إضافة لقوات اﻷسد وميليشيا حزب الله.

وفي كلمته في منتدى التعاون الروسي العربي الذي انطلقت أعماله اليوم في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، دعا لافروف الدول العربية لدعم ما سمَّاه الحصار الاقتصادي على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، كاشفًا عن وساطة أردنية لانضمام فصائل المقاومة في الجنوب السوري إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

وانطلقت في أبوظبي، صباح اليوم الأربعاء أعمال منتدى التعاون الروسي العربي، الذي سيركز في دورته الرابعة على مسائل تعزيز العلاقات وسبل تسوية الأزمات بالشرق الأوسط، ويشارك في الاجتماعات: وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء خارجية ترويكا مجلس الجامعة على المستوى الوزاري (البحرين وتونس والجزائر هذا العام)، وكذلك موريتانيا بصفتها الدولة التي استضافت القمة العربية الأخيرة، والإمارات، التي تستضيف اجتماعات المنتدى هذا العام.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر