لقاء بين أردوغان وبوتين الأثنين المقبل في اسطنبول لبحث ملف اللجنة الدستورية حول سوريا

حول العالم 16 نوفمبر 2018 0
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يتحدث أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد محادثات في الكرملين بموسكو يوم الجمعة. صورة لرويترز من ممثل وكالات أنباء.
+ = -

كوردستريت || الرصد

.
قالت مصادر إعلامية تركية تابعتها كوردستريت ،أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيجريان الاثنين المقبل، في اسطنبول مباحثات ملف اللجنة الدستورية حول سوريا ،وبعض القضايا الأخرى المتعلقة بالوضع السوري.

.

وأوضحت هذه المصادر ، أن الزعيمين سيناقشان ملف اللجنة الدستورية، في أعقاب عدم نجاح وفدي البلدين التقنيين في التوصل إلى توافق حول تشكيل اللجنة الدستورية في الاجتماعات السابقة، وخاصة الاجتماع الأخير، الذي جرى مؤخراً في العاصمة التركية أنقرة.

وأشارت إلى أنه من المفترض أن تتشكل اللجنة الدستورية من 3 قوائم، قائمة من النظام، وأخرى من المعارضة، وقائمة ثالثة تضعها الدول الضامنة، على أن تبدأ مهامها في مدينة جنيف السويسرية، وفق مخرجات مؤتمر الحوار السوري الذي عقد في سوتشي الروسية نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي.

.

من جهة أخرى ينتظر أن يعقد الاجتماع الرفيع للدول الضامنة بحضور وفدي النظام والمعارضة في العاصمة الكازاخية أستانة، نهاية الشهر الجاري. ولم يعلن رسميا بعد عن الموعد المحدد بالضبط.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر