لنقف صفا واحدا ضد التهديدات الحربية والحصارعلى عمال وكادحي ايران

آراء وقضايا 13 مايو 2019 0
لنقف صفا واحدا ضد التهديدات الحربية والحصارعلى عمال وكادحي ايران
+ = -

كوردستريت || مقالات

.

تقوم الولايات المتحدة الامريكية بشكل تدريجيبتشديد العقوبات الاقتصادية على ايران وتنظيمحملة اعلامية ودبلوماسية لتبرير تحشدها العسكريوشحن الاجواء الحربية وفرض عسكرتاريتها علىمنطقة الخليج بذريعة وجود تهديدات لمصالحهاوامن قواعدها وسفاراتها في المنطقة من قبلالجمهورية الاسلامية في ايران وحليفاتها في المنطقةوتخفي هذه السياسة في طياتها احتدام الصراعوالتنافس على الصعيد العالمي بين الولايات المتحدةالامريكية وبين القطب الصيني الروسي الذي يقفخلف االنظام الايراني.

ان كل تبريرات وذرائع الولايات المتحدة الامريكيةبشيطنة منافسيها هي واهية وسخيفة وتبغي منورائها الحفاظ على عدم تآكل نفوذها السياسيوالاقتصادي لصالح روسيا والصين. واذا ما كان غزوالعراق واحتلاله من قبل امريكا هدفه فرض نظامعالمي جديد احادي القطب، فأن سياسة الولاياتالمتحدة الامريكية اليوم في المنطقة هي لصد انحدارمكانتها ونفوذها العالمي ولكي لا يولد على أنقاضمشاريعها السياسية الفاشلة عالم متعدد الاقطاب.

 

.

يا جماهير العراق.. انكم جربتم مرارة وقساوةالحصار الاقتصادي من قبل الولايات المتحدةالامريكية ومأساته، عشتم ايام حالكة في ظلامه، منحيث الجوع ونقص الادوية والتغذية، حيث قتل جراءذلك الحصار اكثر من مليونين من اطفالكم، وقد دفعالحصار الاقتصادي الجائر ابنائكم للهجرة بحثا عنرغيف خبز من اجل البقاء يوما اخر على قيد الحياةعن طريق البحث عن العمل بشروط غير ادميةوانسانية في البلدان المجاورة، ورأيتم كيف ان مئاتمن الاسر ضحت بأطفالها، وتنامت معها عملياتالانتحار بسبب فقدان الامل بالحصول على فرصةعمل او الحصول على طعام يكفي

انكم جربتم الحروب وويلاتها، عشتم مرارة فقدانأعزاءكم، اختبرتم الحياة بالمهجر وفي المخابئوالخرائب هذا لو حالفكم الحظ ان تفلتوا  من نيرانالطائرات والاسلحة الفتاكة، شاهدتم كيف يموتونالاطفال في احضانكم او يدفنون تحت الابنية التيتقصف بوابل من القنابل، وما زالت احلامكم مغمسةبكوابيس الحروب والاحتلال الاخير للعراق.

ولو لا الحصار الاقتصادي والحروب والغزو واحتلالالعراق، لما تسلط الحرامية واللصوص من الجماعاتالاسلامية والقومية على رقابكم، ولما تحول العراقالى مرتعا الى مليشيات الاسلام السياسيوالمخابرات الدولية  من كل حدب وصوب وعصاباتمافيا المخدرات والاعضاء البشرية وتجارة الجسد.  لقد انتزعوا بالحصار الاقتصادي والحروبوالاحتلال الروح الثورية والارادة الثورية منكم، نزعواروح المقاومة، واحلوا محلها الياس والاحباط.

 

 

اليوم تريد الولايات المتحدة الامريكية وعن طريقتسويق نفس الاكاذيب الفاضحة لاحتلال العراق،بفرض سياسة الحصار الاقتصادي على اقرانكم منالعمال وكادحي ايران. انهم يريدون بإعادة نفسالتجربة وتكرار نفس المأساة كي تسلب بالنتيجةالارادة الثورية لعمال وكادحي ايران.

ان السياسات الامريكية من الحصار والحروب لاتجلب غير المأساة وتعمل ابدا على تقوية اسسالانظمة القمعية، وتعتبر تلك السياسات بطاقةيانصيب للأنظمة الحاكمة مثل الجمهورية الاسلاميةبفرض استبدادها وقمعها وافقارها على الاغلبيةالمطلقة لجماهير ايران.

ومن الجانب الاخر ان شحذ الاجواء الحربية منشانها ان تعطي مبررات لحكومات المنطقة بفرضحالة الطوارئ ومصادرة الحريات تحت عنوانالحفاظ على الامن القومي والسيادة الخ من تلكالترهات.

ان اشعال فتيل حرب يعني تفجير الاوضاع فيالمنطقة وخاصة العراق الذي تريد ايران وامريكابتصفية حساباتهما وتحويله الى ساحة للحرببالوكالة.

يا جماهير العراقليس من مصلحتنا اشعالالحرب في المنطقة، ولا من مصلحتنا فرض الحصارالاقتصادي على عمال وكادحي ايران، بل يجب اننقف صفا واحد وتشكيل جبهة عريضة وتنظيممختلف الاشكال الاعتراضات والاحتجاجات ضدالحصار الاقتصادي على جماهير ايران وضد تشديدالعسكرتارية الامريكية في المنطقة.

.

لتسقط السياسات الامبريالية الامريكية

عاش نضال الجماهير من حياة حرة كريمة وآمنة

سمير عادل

سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي العراقي

10 ايار ٢٠١٩

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك