لن تصدق ما ورد في هذا التقرير .. الحقيقة الضائعة في مظاهرة قامشلو ..من يكذب على من؟

تقارير خاصة 10 ديسمبر 2015 0
لن تصدق ما ورد في هذا التقرير .. الحقيقة الضائعة في مظاهرة قامشلو ..من يكذب على من؟
+ = -

كوردستريت – خاص / أثار الموضوع ضجة كبيرة , و ما وصفه بعض النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي بـ “الفتنة” جدلاً واسعاً، حيث تورط فيها البعض بهدف إثارة البلبلة والفتنة في الشارع الكوردي، في وقت لا يتحمل الوضع مثل هذه الأمور.

.

وفي التفاصيل, فقد نشر السياسي الكوردي والقيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و رئيس المجلس” المحلي الشرقي” في قامشلو للمجلس الوطني الكوردي “شمدين نبي ” على صفحته الشخصية، والذي كان موجوداً في المظاهرة، بأن المظاهرة انتهت دون حدوث أية مشاكل أو احتكاك بين الأسايش والمتظاهرين.

.

في هذه الاثناء تحدث “نبي ” على حقيقة ما جرى , فقد قال بأن  المئات من المتظاهرين  قد خرجوا  اليوم في مدينة قامشلو   من الشعب الكوردي   الذي دعى اليها الامانة العالم للمجلس الوطني الكردي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان ..
.
السياسي الكوردي اضاف بانه كان عدد الحضور بالمئات  وبوجود المكثف  لقوات اسايش ب ي د , وبعد الوقوف دقيقة صمت  ومن ثم  النشيد الوطني الكردي تم القاء كلمة لرئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو ,  وبحسب ” نبي” ان “برو ” اكد على دعم الوفد الكردي في جنيف ودعم مشروع الرئيس مسعود البارزاني   لاعلان دولة كردستان ,  مطالباً   الـ  ب ي د بالغاء التجنيد الاجباري وادلجة اللغة الكردي وتوحيد الموقف الكوردي
 
 وأكد “نبي ” لشبكة كوردستريت الاخبارية  بأن الأسايش ورغم  تواجدها المكثف  لم يتصرف أحد  منهم بأي سوء ولكن خلق حالة خوف بين الشباب من أجل التجنيد الاجباري , وبحسب ” نبي” وما يتم نشره في جميع الصفحات عار عن الصحة وتم انتهاء المظاهرة في الوقت المحدد له على حد قوله ..

,

بينما نشر الناشط عبد السلام عثمان المقيم في ألمانيا بأن قوات الأسائيش اقتحمت موقع المظاهرة، ومنعت قيام المظاهرة، وهذا ما ترك تساؤلاً حول هذه المنشورات في وقت لا تتحمل المنطقة أي احتكاك أو مواجهة في الشارع الكوردي.

.

وهنا تتسائل كوردستريت …. من يكذب على الشعب ولماذا ؟

تجدر الإشارة بأن عبد السلام عثمان المحسوب على تيار سيامند حاجو، له ممثل وحيد في   الداخل  المعروف ب فرهاد تمي في الدرباسية.

12346609_1726120387616546_2095722587_n

12355128_1726120390949879_551395881_n

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك