وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء : مئات المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي

صحافة عالمية 17 نوفمبر 2016 0
وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء : مئات المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي
+ = -

كوردستريت | هام : أكد ناشطون سياسيون أكراد سوريون أن الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي تعتقل المئات من الناشطين والسياسيين الأكراد في سجونها.

.

وقالت المصادر لوكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، إن هذا الحزب الذي يهمين على قسم من شمال سوريا، وخاصة المنطقة ذات الغالبية الكردية “يلتزم سياسة القمع والاعتقال بحق معارضيه من الأكراد ومن غيرهم من المكونات الأخرى، وقد اعتقل خلال الشهر الجاري أكثر من 50 ناشطا وسياسيا في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا”.

.

وأشارت المصادر إلى أن قوات هذا الحزب “تعتقل أيضا شخصيات غير كردية، ومنها شخصيات دينية مسيحية، آخرها المحامي رياض لحدو ادو، أمين سر المجلس الملي للسريان الأرثوذكس التابع لكنيسة السريان الأرثوذكس في مدينة المالكية”، وقالت إن “قوات الأسايش، التابعة للإدارة الذاتية هي التي تقوم بالاعتقالات”.

.

ورغم تنديد المجلس الوطني الكردي، والأحزاب الكردية الأخرى، والهيئات المدنية والأهلية المسيحية في المنطقة، بالاعتقالات وسياسة القمع التي يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي، إلا أن هذا الحزب رفض التجاوب مع مطالبهم وواصل نفس السياسة، بحجة أن المعتقلين اخترقوا قوانين “الإدارة الذاتية” وشاركوا بتظاهرات غير مرخصة.

.

واعتبرت نقابة الصحفيين الأكراد ما يقوم به الحزب هو “إذلال لما تبقى من الأكراد في الجزيرة السورية”، ورسالة لهم “إما الانصياع للتردي السياسي والثقافي والاجتماعي وحتى الخدمي والمعيشي الذي يديره الحزب ويحكم بلغة الحديد والنار، أو الخروج والطرد من الوطن”.

.

.

المصدر : روسيا اليوم

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر