ماذا طلب وفد المجلس الوطني الكوردي من المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف في لقاء هولير ؟

تقارير خاصة 30 يناير 2020 0
ماذا طلب وفد المجلس الوطني الكوردي من المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف في لقاء هولير ؟
+ = -

كوردستريت || خاص

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة  ان وفداً من المجلس الوطني الكوردي الذي ضم كل من ( ابراهيم برو ، كاميران حاجو ، طاهر سفوك ، اسماعيل حصاف ) قد التقى بمبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف  اليوم الخميس وذلك في هولير العاصمة .

.

وبحسب مصادر الشبكة ان وفد المجلس قد طلب من بوغدانوف المساعدة في ادراج القضية الكوردية ضمن الدستور السوري المستقبلي وذلك من خلال اللجنة الدستورية المشكلة من النظام والمعارضة والمجتمع المدني والتي تتابع أعمالها في جنيف برعاية الدولية ..

.
وأكد مصدرنا ان المبعوث الروسي طلب من وفد المجلس توحيد صفوف الكورد والتوجه الى دمشق للتفاهم مع النظام هناك  ، معرباً عن استيائه من الدور ( السلبي) الذي تلعبه ” قسد ” في منطقة شرق الفرات وعدم “الجدية ” في طرح الأفكار والمشاريع ..  

وكان بوغدانوف قد قال اليوم الخميس في تصريح صحفي عقب لقاءه مع المجلس الوطني الكوردي ، أن الكورد وكل المجموعات الدينية والعرقية الاخرى في سوريا يجب ان يعيشوا بأمان وسلام ، وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت موسكو تمارس ضغوطا على دمشق للإقرار بحقوق الشعب الكوردي في سوريا ، قال نائب وزير الخارجي الروسي ” نحن لا نمارس ضغوطات ، هذا ليس أسلوبنا لكننا نقدم النصائح وندعم كل الحلول التي تناسب مواقف الجميع ولاسيما الكورد وبما يحفظ التوازنات”.

.

يشار إلا  ان اللقاءات تجري وبشكل دوري بين المجلس الوطني الكوردي والخارجية الروسية ، ويتم مناقشة مجمل القضايا السياسية والميدانية التي تهم سوريا والمنطقة

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر