ماذا يحدث في الرقة ؟

تقارير خاصة 11 ديسمبر 2021 0
ماذا يحدث في الرقة ؟
+ = -

كوردستريت || الرقة 

نقلت مصادر خاصة لشبكة كوردستريت  معلومات تفيد باعتقال قوات مكافحة الإرهاب ( HAT ) عدداً من كوادر محسوبة على ( قنديل) بعد الكشف عن تنفيذهم مخطط لانقلاب داخلي وسرقة مبالغ مالية ضخمة بدعم  والمساندة من النظام السوري والروس .

وأضافت هذه المصادر ، أن قوات ( HAT ) -الجناح الأمني  لقوات سوريا الديمقراطي-  أحبطت المخطط قبل يومين في الرقة قبل أن تتمكن هذه الكوادر من الفرار إلى خارج حدود الادارة الذاتية،  وتم الكشف  عن مخطط   تسليم  منطقة الطبقة بالكامل للنظام .

من جهة أخرى ، عثر أهالي قرية” غانم العلي” في ريف الرقة الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، على 4 جثث مجهولة الهوية في محيط القرية.

وأوضحت مصادر محلية لكوردستريت ،أن قوات النظام فرضت طوقاً أمنياً في مكان العثور على الجثث في المنطقة الجنوبية للقرية ، بهدف التأكد من هويتها ،ومنعت الأهالي من الوصول إليها.

وأوضحت هذه المصادر، أن الجثث، تعود لشبان يعملون برعي الأغنام وقد فقد الاتصال بهم خلال عملهم في محيط القرية منتصف شهر تشرين الأول من العام الجاري.

وأضافت ،أن سكان القرية ،تمكنوا من الوصول إلى للمنطقة قبل فرض قوات النظام طوقها الأمني، وتعرفوا على تلك الجثث التي تعود لرعاة الأغنام، مؤكدين أنَّهم نفس الأشخاص المفقودين.

ونوهت إلى أنه بعد معاينة الجثث تبين أنَّ الرعاة أعدموا ميدانياً، وذلك بسبب إصابتهم بطلق ناري في منطقة الرأس، خلال الأشهر الماضية.

يشار إلى أن جرائم قتل رعاة الأغنام تتكرر بشكل كبير في مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية ودائماً  تغلق تحقيقات النظام باتهام تنظيم “داعش” بارتكاب هذه الجرائم.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر