ماذا يفعل جيمس جيفري في الحسكة وماذا طلب من مظلوم عبدي ؟

تقارير خاصة 18 فبراير 2020 0
ماذا يفعل جيمس جيفري في الحسكة وماذا طلب من مظلوم عبدي ؟
+ = -

كوردستريت || خاص

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية ان لقاءاً  جرى اليوم الثلاثاء ظهراً  بين المجلس الوطني الكوردي والمبعوث الأمريكي الخاص الى سوريا جيمس جيفري..

وبحسب مصدر من هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي لشبكة كوردستريت ان اللقاء جرى في هولير العاصمة وحضره ( محمد اسماعيل ، سليمان اوسو ، فيصل يوسف ، فصلة يوسف ، نعمت داود ) وتم مناقشة اعادة تشكيل إدارة جديدة في مناطق قوات سوريا الديمقراطية  في سوريا ، وطلب وفد المجلس من جيفري اخراج عناصر حزب العمال الكوردستاني من المناطق الكوردية في سوريا  والعمل على اعادة  البشمركة بالتوافق مع حزب الاتحاد الديمقراطي الى سوريا  ..

وأضاف مصدرنا بان جيفري وعد بنقل مطالب المجلس الى القيادة الأمريكية وسيكون لهم لقاءاً اخر في وقت قريب..

وفي سياق متصل ، توجه المبعوث الأمريكي جيمس  جيفري الى الحسكة والتقى في قاعدة عسكرية أمريكية  بقائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي واستمر اللقاء ساعتين ونصف ساعة ..

.

اكد  مصدرنا  ان جيفري ابلغ عبدي بضرورة الابتعاد عن النظام وايران  وقطع النفط عنه  مقابل استمرار الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية ، وتزامناً مع ذلك ، سمع اصوات الطيران الحربي بشكل مكثف عصر اليوم الثلاثاء فوق الحسكة والقامشلي .

وكان عضو الكونغرس الأمريكي رالف ابراهام  قد زار يوم امس الاثنين مقر ( الإدارة الذاتية ) في القامشلي  وتم الاطلاع على الوضع الراهن والصعوبات التي تواجه الأهالي في المنطقة والتمهيد لزيارة جيفري الى الحسكة ..

 ويشار إلا ان المبعوث الأمريكي ( جيمس جيفري) قد التقى خلال جولته الى اقليم كوردستان بالرئيس مسعود البارزاني ورئيس الحكومة نيحرفان البارزاني وناقشاً معاً الأوضاع في سوريا والعراق وإعادة النازحين  من راس العين وعفرين وتل ابيض الى مناطقها  وفق اتفاق امريكي – تركي سابق بالمحافظة على الحالة الديمغرافية في المنطقة والعمل على عدم اجراء اي تغيير فيها .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك