ماهي الأسباب التي تدفع الفتاة الى فسخ الخطوبة؟

المراة و المجتمع 23 أبريل 2023 0
ماهي الأسباب التي تدفع الفتاة الى فسخ الخطوبة؟
+ = -

كوردستريت || المراة والمجتمع

صحيح ان الخطوبة من اجمل المراحل التي تربط أي عروسين، لكنها تُعتبر من اخطرها، لأن في هذه الفترة يتحدد مصير العلاقة إما زواجا وإما انفصال. ورغم ان انهاء العلاقة تحمل الكثير من الألم للطرفين، الا ان الانفصال في الخطوبة يُصبح ضروريا حين تتوافر مجموعة من الاسباب التي تُنبئ بفشل العلاقة بعد الزواج، اليك ابرزها:

التكافؤ الثقافي غير موجود

 

ان يرتبط الشخص بشريك كفؤ له أمر اكثر من ضروري، لأن غياب التكافؤ بين الطرفين خصوصا التكافؤ الثقافي والعلمي والتفاهم العقلي، سيؤدي حتما الى اختلاف في الشخصيات، والى اضعاف الطرف الاخر مما يولد الكثير من الخلافات خصوصا اذا كنت انت عزيزتي اكثر ثقافة من عريسك. فلذلك انهي علاقتك بخطيبك اذا لم يتوافر مبدأ التكافؤ بينكما.

الغيرة والشك

 

الغيرة مطلوبة في أي علاقة عاطفية لإعطائها مزيدا من اللهب والزخم. ولكن اذا زادت عن حدها وتحولت الى شك خصوصا من العريس تجاه خطيبته، فيجب على العروس هنا انهاء الخطوبة فورا لان حينها يكون قد انفتح باب الخلافات والشك وعدم الثقة ولن تستطيعين اغلاقه مجددا.

صفة البخل

 

من اكثر الصفات التي تجذب المرأة نحو الرجل هي صفة الكرم، أما البخيل فإن غالبية النساء تنفر منه مهما كان ثريا او ذو مكانة اجتماعية لأن البخيل ماديا سيكون حتما بخيل عاطفيا. لذلك اذا حدث واكتشفت عزيزتي خلال فترة الخطوبة، ان عريسك يُصنّف ضمن البخلاء فننصحك بقطع العلاقة مباشرة ومن دون أي ندم عليه، مهما تحلى بصفات اخرى حسنة.

كثرة الخلافات والمشاكل

 

كثرة الخلافات والمشاكل تُنبئ بنهاية غير موفقة للعلاقة بين العروسين. فإذا وجدت عزيزتي العروس ان العلاقة بينكما متوترة دائما، وتختلفان على اتفه الاسباب ولا يملك أي منكما اعصابه لتهدئة الطرف الاخر، فننصحك بفسخ الخطوبة، لأن العلاقة هنا لا تسير بطريقها الصحيح والانفصال قبل الزواج يبقى اسهل من بعده.

عدم شعور بالانجذاب

اذا احسست عزيزتي العروس ان خطيبك لم يعد يشعر بالانجذاب لك، ويتهرب من لقاءاته بك، وفقد الرغبة في الاكثار من رؤيتك، وشعرتِ انه لا يشتاق لك، فهذه علامات تُنذرك بضرورة انهاء الخطوبة مباشرة ومن دون تردد لأن الزواج لن يُسعف علاقتكما ولن يُنجحها، بل على العكس سيفاقم مشكلاتها. القرار نفسه اتخذيه اذا شعرت انت بهذه الامور تجاه خطيبك وفقدتِ الرغبة باكمال مشوارك معه.

كانت هذه اهم الأسباب التي يجب ان تدفعك عزيزتي العروس الى فسخ الخطوبة، حتى لا تنفصلي عن عريسك بعد الزواج.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر