ماهي النقاط التي تضمنتها مبادرة محامي كوباني المقدمة الى الاحزاب السياسية الكوردية ؟

تقارير خاصة 27 أبريل 2020 0
ماهي النقاط التي تضمنتها مبادرة محامي كوباني المقدمة الى الاحزاب السياسية الكوردية ؟
+ = -

كوردستريت || متابعات 

زار وفد من محامي كوباني مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية في القامشلي والتقوا ب مظلوم عبدي وتم مناقشة المبادرة المطروحة لتوحيد وجهات النظر بين الاطراف الكوردية في سوريا ، كما زاروا مقر المجلس الوطني الكوردي والديمقراطي التقدمي في القامشلي لنفس الغرض 

.

و تضمنت المبادرة التي أطلقتها مجموعة من مثقفي ومحامي كوباني ( تشكيل مرجعية سياسية لشمال و شرق سوريا، وحل كافة المشاكل العالقة كردياً وسورياً ،وإعادة النظر في تشكيل و تنظيم الأحزاب) .

.
وأشارت المبادرة التي شارك فيها كل من المحامين
“عمر عطي ، وجلال شيخو والدكتور” بختيار حسين” ،  “حسين محمد علي” وفرهاد  باقر  ، إلى حساسية المرحلة التي تمر بها سوريا و المناطق الكردية والتي تتطلب تكاليف ،وتحديد الأهداف بدقة بما يخدم القضية الكرديةوالشعب السوري.

.

وتعليقاً على ذلك قال الدكتور” بختيار حسين” أحد المشاركين في وفد المبادرة في حديث لشبكة كوردستريت :نحن وفد من التكنوقراط و فعاليات المجتمع المدني ، هدفنا الضغط على الأطراف السياسية الكردية على ضوء المبادرة الأخيرة بشأن وحدة الخطاب السياسي الكوردي ومحاولة تقارب وجهات النظر بغية الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، وبما ينعكس إيجاباً على الشعب الكردي في سوريا وعموم المنطقة .

.

وأضاف حسين في معرض حديثه لشبكة كوردستريت  ،كان لنا لقاءات مع قيادة قسد و pyd و enks. وفي اللقاءات الثلاثة كانت الأجواء إيجابية.
لافتاً بالقول : على أمل أن نسمع اخبار سارة بخصوص وحدة الصف خلال الفترة القادمة.

وكان قيادة قسد و برعاية الامريكية قد عقدت في شهر الفائت 3 لقاءات  متتالية مع المجلس الوطني الكوردي  ، وقطعت  اللقاءات شوطاً طويلاً  حول إمكانية  تشكيل  إدارة  جديدة حول القضايا السياسية والاقتصادية والعسكرية من بينها عودة البشمركة الى سوريا .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك