ما هي الأخطاء التي ترتكبها المرأة ضد صحتها ؟

المراة و المجتمع 01 ديسمبر 2021 0
ما هي الأخطاء التي ترتكبها المرأة ضد صحتها ؟
+ = -

كوردستريت || المرأة والمجتمع 

هناك 7 أخطاء صغيرة قد يرتكبها الجميع، ولكن يبدو أنها مرتبطة أكثر بصحة المرأة، وغيرها من الأخطاء التي قد تقع بها الفتيات أو السيدات وتؤثر على صحتهن العامة بحسب موقع “Top Santé” الإلكتروني المتخصص بشؤون الصحة، فالكثيرات قد لا يعرفن مخاطرها الجمة على الصحة العامة ولا على تأثيراتها السلبية لمرتكبيها، لذلك يمكن أن نعرف ما هي هذه الأخطاء وكيف من الممكن التخلص منها أو تجنبها.
 
استعمال العدسات اللاصقة يوميا
يستخدم كثير من النساء العدسات اللاصقة الملونة يومياً كنوع من الزينه مثل مساحيق التجميل، لأنه ينزعجن من وضع النظارات، فيستبدلوهن بالعدسات اللاصقة، هذه الأخيرة لا ينصح استعمالها يوميا، لما يمكن أن تسببه من مخاطر على العينين، إذ تؤدي العدسات اللاصقة إلى جفافهما، لذا فمن الأفضل استبدالهما بالعدسات الدائمة لأنها تقلل من خطر الإصابة.
 
إخفاء التعب والجهد
 
 بعض النساء لا تهتم لمتطلبات أجسادهن ولتعبهن، وقد يرجع ذلك لرغبتها في إثبات ذاتها في الدراسة أو العمل وما إلى شابه ثم يبدأن مع الوقت في التعود على تحمل الألم دون التعبير عنها، هذه الآلام يمكن أن تتطور إلى إجهاد شديد أو إلى مرض أكثر خطورة، لذلك يستحسن زيارة الطبيب من وقت لآخر للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
 
تناول سلطات غير صحية
 
ليست كل السلطات تعد مفيدة صحية، بل أن هناك أطباق من السلطة يفضل تجنبها تمامًا لضعف قيمتها الغذائية بل ولضررها الكبير على الصحة العامة فهناك الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في فقدان الوزن أو الحفاظ على رشاقتهن، لذلك يلجأن إلى استهلاك أنواع مختلفة من السلطات وبكثرة.
ولكن قد تحتوي السلطات التي يطلبنها في المطاعم على مواد غير صحية، لذلك ينصح استهلاك سلطات مع سمك التونة وفواكه البحر، لأنها أفضل للصحة.
 

النوم أقل من 8 ساعات يوميا
 
أثبتت دراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن النساء اللواتي ينمن أقل من ٧ إلى ٨ ساعات يوميا ،مهددات بالإصابة تصلب الشرايين بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بعد سنوات ،بسبب سوء النوم والاستيقاظ الليلى، وأثبتت دراسات أخرى أن النساء اللواتي لا ينمن بشكل كاف معرضات لزيادة الوزن.
 
زيارة طبيب الأسنان
بعض النساء يحتاجون لزيارة طبيب الأسنان بصفة دورية بسبب إصابتهم ببعض الأمراض التي تشجع على تسوس الأسنان وإصابتها بمشاكل أخرى، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات تناول الطعام وفيروس نقص المناعة “الإيدز” أو الخضوع لبعض أنواع العلاج مثل العلاج الإشعاعي والكيماوي والهرموني، فتنظيف الأسنان يوميا لا يكفي للتخلص من الأوساخ، خصوصا لمن تريد الحفاظ على جمال ابتسامتها.
 
تقليد الأصدقاء
 
الكثير من الناس لهم قابلية لتقليد أصدقائهم والأخذ بعاداتهم، فقد أكدت دراسة أمريكية أنه إذا ازداد أحد في الوزن، هناك قابلية ٥٧ ٪ أن يزيد أيضا وزن صديقه المقرب، لذلك ينصح بمصاحبة أصدقاء لديهم عادات جيدة، كأن ترافقهم مثلاً في تمارين الرياضة.
 
الاستماع إلى الموسيقى في الشارع
 
صحيح أن الكثير من الناس يفضلون سماع الموسيقى في الشارع على سماع ضجيج السيارات، وصحيح أن الموسيقى تساعد على الاستيقاظ جيدا والتخلص من مخلفات النوم، لكن قد تكون لها مخاطر حقيقية على الأذن، خاصه اذا كان الفتاة تعودت على الرفع الصوت من أجل عدم سماع الضجيج الخارجي، وهو أمر قد يؤدي إلى فقدان حاسة السمع.

المصدر : وكالات

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر