ما هي المخاطر الناجمة عن تطبيق ” فيس آب ” ؟

حول العالم 18 يوليو 2019 0
ما هي المخاطر الناجمة عن تطبيق ” فيس آب ” ؟
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

استجاب مُطورو تطبيق “فيس أب” للمخاوف المتعلقة بشروط الخدمة الخاصة به، والتي تمنح الشركة المنتِجة له سيطرة كاملة على الصور التي يتم تشغيلها من خلال فلاتر التطبيق.

وأخبرت الشركة موقع “تيك كرنش”، اليوم الأربعاء، بأنها عادةً تحذف صور المستخدم في غضون 48 ساعة، ولا تشارك بيانات المستخدم مع طرف ثالث.

.

يُذكر أن صور تطبيق “فيس أب” استحوذت على وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث يستخدم الأشخاص مرشح العمر القديم، ليصبحوا أكبر سناً من عمرهم الحالي قرابة خمسين عاماً.

ولاحظ المختصون أنه ضمن القسم الخامس الخاص بـ”محتوى المستخدم”، تنص شروط الخدمة في التطبيق على أنه بإمكان المطورين استخدام الصور التي يتم تشغيلها من خلال الفلتر الخاص بالتطبيق، واستهداف المستخدم بالإعلانات دون علمه.

.

المستخدم بعد تثبيت التطبيق، يمنح “فيس أب” ترخيصاً دائماً لا رجعة فيه وغير حصري وخالياً من حقوق الملكية في جميع أنحاء العالم، باستخدام معلوماته كافة، ويمنحه حرية التصرف في بياناته أو التلاعب بالمحتوى الخاص به دون الرجوع إليه.

.

ومن ضمن الفقرات التي يوافق عليها المستخدم دون الانتباه إليها فقرة: “باستخدام الخدمات، فإنك توافق على استخدام المحتوى الخاص بك لأغراض تجارية”.

كذلك تنص سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق على أنه “يجوز لنا مشاركة معلوماتك وكذلك معلومات من أدوات أخرى، مثل ملفات تعريف الارتباط وملفات السجل ومعرفات الجهاز وبيانات الموقع، مع مؤسسات تابعة لجهات خارجية تساعدنا في توفير الخدمة لك”.

.

وقالت الشركة في بيان مفصل، لموقع “تيك كرنش”: “قد نقوم بتخزين صورة تم تحميلها في السحابة، والسبب الرئيس لذلك هو تسهيل الأداء وحركة المرور، نريد أن نتأكد من عدم قيام المستخدم بتحميل الصورة بشكل متكرر لكل عملية تحرير: تُحذف معظم الصور من خوادمنا خلال 48 ساعة من تاريخ التحميل”.

وتضيف الشركة: “نحن لا نبيع أو نشارك أي بيانات مستخدم مع أي طرف ثالث”.

.

ولم يتلقَّ موقع “تيك كرنش” أي جواب من الشركة عند الاستفسار عن نوع الأغراض التجارية التي يمكن استخدامها لمحتوى المستخدم، ولماذا ستكون المعلومات مثل بيانات الموقع وسجلّ التصفح مفيدة لمشاركتها مع الشركات التابعة لجهات خارجية.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر