مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا : محاولة إنشاء أشباه الدول داخل سوريا غير مقبولة”

حول العالم 18 نوفمبر 2021 0
مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا : محاولة إنشاء أشباه الدول داخل سوريا غير مقبولة”
+ = -

كوردستريت || وكالات 

قال مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، إن “محاولة إنشاء أشباه الدول داخل البلاد غير مقبولة”، مؤكداً على ضرورة عدم تكرار الغارات الإسرائيلية، التي تستهدف مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية.

جاء ذلك خلال لقاء مبعوث بوتين مع رئيس النظام بشار الأسد، على هامش اجتماع الهيئتين التنسيقيتين السورية– الروسية لمتابعة مؤتمر عودة اللاجئين بدمشق.

وأضاف لافرنتييف: “بالنسبة للعدوان الإسرائيلي غير الشرعي المتكرر على سوريا، نؤكد دائماً على ضرورة احترام سيادة الدولة السورية، ولا يجوز تكرار العدوان الإسرائيلي”.

وأكد مبعوث الرئيس الروسي أن اللقاءات مع النظام السوري ستستمر على مختلف المستويات من أجل تنفيذ التوصيات والاتفاقيات الموقعة وتكثيف التعاون بين المؤسسات والهيئات الحكومية.

ورأى أن هدف الاجتماعات المشتركة للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية ليس فقط تسهيل عودة اللاجئين السوريين وإنما المساعدة في تحسين الوضع بشكل عام في سوريا، وفق تعبيره.

بدوره، رأى رئيس النظام أن أهمية ما تقوم به روسيا تتجسد من خلال الخطوات العملية التي تقوم بها على الأرض لمساعدة الشعب السوري في تجاوز آثار الحرب الإرهابية والعقوبات الجائرة المفروضة عليه إلى جانب مواقفها السياسية الثابتة والمبدئية ودعمها لحق السوريين في الدفاع عن بلادهم وسيادة أراضيهم، وفق قوله.
وكلات

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر