مجلس سوريا الديمقراطية يطالب الحكومة الروسية بالالتفات نحو النتائج المدمرة للاتفاق الروسي – التركي بشأن عفرين

بيانات سياسية 03 ديسمبر 2018 0
مجلس سوريا الديمقراطية يطالب الحكومة الروسية بالالتفات نحو النتائج المدمرة للاتفاق الروسي – التركي بشأن عفرين
+ = -

كوردستريت|| بيانات
.

بيان إلى الرأي العام

في إطار سلسلة من التصريحات التي يدلي بها وزير الخارجية الروسي السيد سيرغي لافروف بما يخص التواجد الأمريكي في شمال وشرق سوريا ، يأتي تصريحه الأخير حول شرقي الفرات والقضية الكردية بشكل مريب ومثير للقلق.

إننا في مجلس سوريا الديمقراطية، كطرف سياسي نسعى لحل الأزمة السورية بالطرق السلمية والديمقراطية ، وننظر للقضية الكردية بصفتها قضية وطنية يجب حلها وفق المواثيق الدولية وأن تعالج دستوريا في إطار وحدة سوريا وتؤكد الحقوق المنوط بها مع حقوق كافة المكونات كمبدأ أساسي لإحلال الأمن والسلام في البلاد ، لذلك نرفض مثل هذه التصريحات التي لا تساهم إلا في إثارة القلاقل وزعزعة أمن واستقرار المنطقة التي حافظت على السلم الأهلي وحياة المواطنين ، وحاربت الإرهاب ودحرت داعش في معاقله.

.

وإذ نؤكد على إستقلالية قرارنا وإرادتنا الوطنية السورية الحرة ، ورفضنا التام لإدخالنا في سياسات المحاور ، وإعتبارنا كأداة للتحريض والابتزاز ، فإننا نطالب الحكومة الروسية بالالتفات نحو النتائج المدمرة للاتفاق الروسي – التركي بشأن عفرين ، ووقف الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها المحتل التركي وأعوانه الإرهابيين بحق عفرين وأهلها. كما نطالب الحكومة الروسية بالتعجيل للحل السياسي وعدم ترحيل الأزمة بتصريحات غير واقعية ، ونشدد على ضرورة مشاركتنا في العملية السياسية كحق لنا ، لإنهاء الأزمة في سوريا وتثبيت الأمن والاستقرار ووحدة البلاد.

مجلس سوريا الديمقراطية

3-12-2018

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر