مجلس كانتون الجزيرة يحذر المجلس الكردي من مغبة استثمار حادثة عامودا

بيانات سياسية 20 يونيو 2014 0
+ = -

كوردستريت – خاص / مكتب الجزيرة – حذرت رئاسة المجلس التشريعي لمقاطعة الجزيرة المجلس الوطني الكردي من مغبة استثمار حادثة عامودا، واستغلالها وأي استثمار لها يهدف لخلق فتنة كردية كردية. معتبرا شهداء عامودا قرابين لمسيرة الشعب الكردي لنيل حريته.

وجاء في البيان والذي تلقت شبكة كوردستريت الإخبارية نسخة عنه إلى رفض المجلس الكردي لقاء الإدارة الذاتية الديمقراطية .

مشيرين في البيان إلى دقة وحساسية المرحلة لضرورة عقد لقاء مع الكردي لكنهم رفضوا بحجة أنهم غير مخولين كأمانة عامة باتخاذ هكذا قرار وأنه يخص المؤتمر ونحن من جانبنا نرى أن هذا الموقف ذريعة لعدم التواصل وترحيل الملفات التي تستوجب المناقشة لحلها، وهذا ينعكس سلباً على روج فا كافة والعلاقة بين الأطر السياسية الكردية زار السيد حكم خلو الرئيس المشترك للمجلس التشريعي رئيس المجلس الوطني الكردي.

كما وجهت رئاسة المجلس التشريعي للشعب الكوردي كلمة بـ” إيمانا منا بحل كافة القضايا ولسد الطريق أمام محاولات الاستغلال الرخيص لبعض القضايا والإشكالات أردنا التواصل مع المجلس الوطني الكردي وخاصة في موضوع حادثة عامودا وما يحضر له المجلس الوطني الكردي من استغلال الحادثة التي ذهب جراءها العديد من الضحايا من شعبنا في مؤامرة حيكت بأيدي خارجية ونفذت من قبل بعض المغرضين، وإن أي استثمار لهذه الحادثة يهدف لخلق فتنة كردية-كردية نحن بغنى عنها ونؤكد في الإدارة الذاتية حرصنا على دماء أبنائنا واعتبار هؤلاء الضحايا قرابين لمسيرة الشعب الكردي لنيل حريته مع القرابين التي تقدم يومياً على ساحة الحرية”.

وحذر البيان في ختامه المجلس الوطني الكردي من عواقب هذا العمل غير المسؤول وحمّله كامل العواقب ومسؤولية ما يترتب على هذا العمل، كما وجه نداء إلى عوائل الضحايا بالتيقظ لعدم استثمارهم لغايات حزبية ضيقة لا تخدم مصالح شعبنا الكردي”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك