محاولات جديدة من النظام لاقتحام وادي بردى… ونداءات استغاثة من الأهالي

حول العالم 26 يناير 2017 0
محاولات جديدة من النظام لاقتحام وادي بردى… ونداءات استغاثة من الأهالي
+ = -

كوردستريت – حول العالم 

.
تستمر الحملة العسكرية التي يشنها النظام وميليشياته على وادي بردى في دمشق الغربي لليوم 36 على التوالي، في ظل محاولات للتقدم واقتحام قرية لا تتوقف فيما لا تزال الاشتباكات جارية على جميع محاور القرية.

.

وبحسب “الهيئة الإعلامية لوادي بردى” أسفرت الغارات التي شنتها قوات الأسد أمس الأربعاء، عن وقوع شهيد “محمد مروان مهرة” من قرية عين الفيجة وإصابة 5آخرين، حيث كثفت قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني وقوات درع القلمون قصفها لقرية عين الفيجة بقذائف المدفعية الثقيلة والدبابات وصواريخ طراز ( فيل ) أرض-أرض وقذائف الهاون والإطارات المتفجرة المحشوة بمادة TNT شديدة الإنفجار والرشاشات الثقيلة والقناصات الحرارية.

.

وتزامن القصف مع محاولات اقتحام للقرية من عدة محاور فتصدت لهم الفصائل،  ودارت اشتباكات بين الطرفين تم فيها إحراق ثلاث عربات شيلكا ودبابة لقوات النظام كما تم قتل عدد كبير منهم ولم تحرز تلك القوات أي تقدم يذكر.

.
وكانت هيئات وجمعيات مدنية أعلنت أمس أن منطقة وادي بردى في ريف دمشق الغربي منكوبة، وأطلقت نداء عاجلا لإنقاذ عشرات ألوف المدنيين الذين تحاصرهم قوات النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني ضمن حملة عسكرية ما زالت مستمرة منذ أكثر من شهر.

.

وحثت الهيئات والجمعيات المدنية منظمات حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة على التدخل لحماية الأبرياء من طوق الحصار الذي تضربه عليهم قوات حزب الله اللبناني والنظام، وأوضحت الهيئات المدنية في وادي بردى في بيان أن أكثر من مئتي شخص -بينهم أطفال ونساء- قتلوا جراء حملة النظام المستمرة على الوادي منذ أكثر من شهر، وأضافت بأن الحملة العسكرية خلفت 400 مصاب بينهم 150 في حاجة ماسة إلى علاج خارج المنطقة.

.

وبحسب البيان فإن أكثر من 80 ألف مدني يقطنون وادي بردى، باتوا تحت رحمة الحصار ويعانون من نقص شديد في المواد الغذائية والطبية والرعاية الصحية، كما لفت إلى أنه قد سجلت وقوع أكثر من عشرين شهيداً في المنطقة جراء تعطّل جميع المراكز الطبية والدفاع المدني، وإصابة الكوادر العاملة فيها، كما أعرب البيان عن مخاوف حقيقية من عمليات إجلاء وتهجير للمدنيين شملت 45 ألف شخص، جراء قصف قوات النظام وحزب الله مناطقهم السكنية. 

المصدر :اورينت

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر