مدير موقع ( خبر24) على قائمة الإرهاب في المانية وهذه تفاصيل قصته

تقارير خاصة 09 أبريل 2020 0
مدير موقع ( خبر24) على قائمة الإرهاب في المانية وهذه تفاصيل قصته
+ = -

كوردستريت || خاص 

أكدت مصادر لشبكة كوردستريت ، أن ألمانيا بدأت بتفعيل بند إعتبار حزب PYD حزب (إرهابي) ، و  معتبراً إمتداد لحزب  العمال الكوردستاني و ملاحقة كوادره و المشاركين في نشاطاته، وإتخاذ إجراء سحب الإقامات منهم، وطردهم من الأراضي الألمانية.

.

وفي هذا السياق، رفضت محكمة مدينة آخن الألمانية طلب مواطن كردي من مدينة رأس العين يدعى ” فواز ايو” الذي يدير موقع ( خبر 24) بسبب مشاركته في العديد من نشاطات حزب الاتحاد الديمقراطي( ب ي د)  والتي يعتبره المانية التنظيم السوري الشقيق لحزب العمال الكردستاني ب ك ك .

.
وبحسب قرار المحكمة الذي أطلعت عليه كوردستريت، فإن العمال الكردستاني مدرج ضمن قائمة المنظمات الارهابية / قائمة الارهاب في الاتحاد الاوربي / وذلك بموجب قرار مجلس الاتحاد الاوربي الصادر في 2 ايار 2002 .

.

وردت المحكمة في قرارها على طلب ( أيو) أنه قد شارك في العديد من النشاطات القريبة من بيئة حزب العمال الكردستاني ،والاتصال بهذه المنظمة، و هو أمر محظور بموجب قانون الجمعيات المدرج في قائمة الارهاب الخاصة بالاتحاد الاوربي .

.
وأضافت المحكمة ، أن قرار الرفض يأتي وفقاً لقانون الاقامة رقم 54 الفقرة 2 والذي يكون الطرد فيه من المعنى المقصود في الفقرة الخامسة من القانون رقم 53 الخاص بالأجانب .لاسيما مايهدد النظام الديمقراطي الليبرالي أو أمن جمهورية المانيا الاتحادية .

.
وينص القانون، على أنه إذا ثبتت نتائج التحقيقات إنتماء أي أجنبي الى جمعية تدعم الارهاب، أو كان يدعم هذه الجمعية ، سيكون مصيره الطرد .

 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر