مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي تشهد توترا بين القوات الإيرانية و آخرى تابعة لنظام الأسد و تفاصيل الخبر …

تقارير خاصة 24 يوليو 2019 0
دبابة روسية من طراز تي 90 - صورة من ارشيف رويترز.
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

شهدت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي أمس الثلاثاء توترًا بين القوات الإيرانية وأخرى تابعة لنظام الأسد.

وذكرت مصادر محلية لكوردستريت أن القوات الإيرانية طردت قوات الدفاع الوطني من حاجز عسكري يتبع للأخيرة في شارع الكورنيش بمدينة الميادين شرق ديرالزور.

.

وأكد المصدر نفسه أن القوات الإيرانية سيطرت على الحاجز ونشرت عناصر تابعين لها، بدلًا من عناصر قوات الدفاع الوطني في المدينة، وسط توتر ملحوظ بين الطرفين.

ويأتي استيلاء الحرس الثوري على الحاجز بالتزامن مع انشقاق عناصر من قوات الدفاع الوطني، وانضمامهم مؤخرًا إلى الحرس الثوري في الميادين، وفق المصادر.

.

وتقدمت قوات الدفاع الوطني بشكوى إلى قيادة قوات الأسد في مدينة الميادين، بريف  دير الزور الشرقي، إلا أن الأخيرة رفضت التدخل.

وتسعى قوان الحرس الثوري الإيراني، للهيمنة على مفاصل الحياة في مدينة ديرالزور، إذ تسعى لترغيب الأهالي بالانضمام إليها عبر دفع رواتب مغرية.

.

و الجدير بالذكر أن مدينة البوكمال في ريف ديرالزور شهدت الشهر الماضي اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والقوات الإيرانية ما أدى  لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأرجعت صحيفة “سفابودنايا براسا” الروسية سبب هذا الخلاف إلى محاولة النظام السوري فرض سيطرته الكاملة على البوكمال ما تسبب في استياء الإيرانيين، ونتيجة لذلك حصل قتال بين الحلفاء.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك