مرصد حقوقي : 90% من الشعب السوري يرزح تحت خط الفقر ،والمجتمع الدولي خذل السوريين الذين أنهكهم الفقر والصراع.

حول العالم 19 أكتوبر 2022 0
مرصد حقوقي : 90% من الشعب السوري يرزح تحت خط الفقر ،والمجتمع الدولي خذل السوريين الذين أنهكهم الفقر والصراع.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أصدر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بياناً أكد فيه على انتشار الفقر في سوريا، وتأثيره الكبير على قدرة السكان في تأمين احتياجاتهم اليومية من المواد الغذائية والسلع الأساسية.

وقال البيان :  إن 90٪ من السكان يرزحون تحت خط الفقر، وحوالي 14.6 مليون سوري، نصفهم من الأطفال، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، ما يعني أن المجتمع الدولي خذل ملايين السوريين الذين أنهكهم الفقر والصراع.

وصرح ” أنس الجرجاوي” ، مسؤول العمليات في المرصد ، أن المجتمع الدولي فشل على مدى 11 عاماً فشلاً ذريعاً في توفير الحماية للسوريين والتحرك بجدية لإنهاء الصراع، مشيراً إلى أنه منذ بداية هذا العام تم تسجيل أكثر من 150 حالة انتحار، ومقتل ما لا يقل عن 306,000 مدني منذ بدء النزاع، والاختفاء القسري لعشرات الآلاف، والتدمير شبه الكامل للعديد من المدن والبلدات، كما أجبر نصف السكان على الفرار ومنع ما يقرب من مليوني طفل من الذهاب إلى المدرسة.

وطالب المرصد حكومة النظام بالتعاون مع منظمات الإغاثة، والامتناع عن استخدام الحجج الأمنية أو السياسية لعرقلة أو تقييد عمل الآليات الإنسانية، كما دعا المنظمات المانحة الوفاء بالتزاماتها تجاه خطة الاستجابة لسوريا وزيادة مساهماتها المالية.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر