مسؤولون أمريكيون: الولايات المتحدة قدمت ذخائر لقوات سوريا الديمقراطية قبل معركة شرسة متوقعة مع داعش

حول العالم 17 ديسمبر 2015 0
مسؤولون أمريكيون: الولايات المتحدة قدمت ذخائر لقوات سوريا الديمقراطية قبل معركة شرسة متوقعة مع داعش
+ = -

 كوردستريت- وكالات / قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة قدمت إمدادات جديدة من الذخيرة لقوات سوريا الديمقراطية قبل معركة شرسة متوقعة مع تنظيم داعش. وأوضح المسؤولون أن الذخيرة تم إدخالها إلى سوريا براً قبل عدة أيام إلى قوات سورية معارضة تقاتل في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد بينما يتقدمون نحو مدينة الشدادي السورية وهي محور مهم لتنظيم داعش. وتعتبر الشحنة هي الثالثة التي ترسلها الولايات المتحدة إلى المقاتلين العرب منذ أن بدأت تزويدهم بها من خلال إسقاط ذخائر جوا في تشرين الأول.

.

ويقول المسؤولون إن عدد المقاتلين السوريين العرب حوالي 5000 مقاتل، ويشكلون مع الأكراد وآخرون ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية التي تسعى لتحرير المنطقة من داعش. وأضاف المسؤولون الأمريكيون إن المقاتلين يستعدون للتحرك نحو مدينة الشدادي الواقعة عند شبكة استراتيجية من الطرق السريعة، وقد يساعد الاستيلاء عليها في عزل الرقة معقل تنظيم داعش.

.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” التعليق على أي عمليات، لكنها أشارت إلى أن الرئيس باراك أوباما أوضح أن دعم القوات السورية على الأرض يمثل جزءا رئيسيا من استراتيجيته لمكافحة تنظيم داعش.

.

وتشير تقديرات الجيش الأمريكي إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استولت على نحو ألف كيلومتر مربع من الأراضي في الأسابيع الماضية مدعومة بغارات جوية للتحالف.

.

إلى ذلك من المتوقع أن تبدي داعش مقاومة عنيفة للاحتفاظ بالشدادي بسبب أهميتها الاستراتيجية، حيث يقوم التنظيم بشق أنفاقا طويلة وإقامة سواتر ترابية لتجهيز مواقع القتال. الجدير ذكره أن الشحنة الأولى للذخيرة الأمريكية أثارت غضب تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي والتي لا تشعر بالارتياح إزاء أي عمليات قد تصب في مصلحة وحدات حماية الشعب الكوردية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك