مسؤول في البارتي ” جناح خليل إبراهيم ” : يكشف لكوردستريت حقيقة استبعادهم من رئاسة المجلس

تقارير خاصة 08 يناير 2016 0
مسؤول في البارتي ” جناح خليل إبراهيم ” : يكشف لكوردستريت حقيقة استبعادهم من رئاسة المجلس
+ = -

كوردستريت – خاص /
.
بعد اجتماع المجلس الوطني الكوردي في سوريا الأخير تم استبعاد أحمد سينو فقط من رئاسة المجلس , الذي كان يمثل البارتي ” جناح خليل إبراهيم ” .
.
بهذا الخصوص صرّح مصدرٌ مسؤول من هذا الجناح ” رفض الكشف عن اسمه ” لكوردستريت بأن هناك ترابط بين عدم انعقاد مؤتمرهم ” الذي تكرر تأجيله ” وبين استبعاد حزبهم من رئاسة المجلس , حيث أشار أنه بالعودة إلى الجذور فهناك من يحاول أن يزيح البارتي ودوره النضالي من المشهد السياسي الكردي في سوريا… مؤكداً أنّ هؤلاء منهم من هو من خارج البارتي ومنهم ربما من هو في الداخل، مشدداً أن التقاء مصالحهم تقتضي مثل هذه السيناريوهات لمحاولة ابعاد الحزب وعدم قيامه بالدور النضالي المطلوب , خاصةً في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة.
.
كما عبّر ” المصدر نفسه ” عن اعتقاده بأن الأمور واضحة جداً للعيان , فمن يرى فيما وصل إليه حال البارتي يدرك جيداً أبعاد الهجمة عليه، هنا يمكن للمتابع باستقراء موضوعي للأحداث أن يتوصل إلى ذات النتيجة بغض النظر عن المسببات , وتوزيع التهم أو حتى تسمية أطراف أو أشخاص بعينهم، هنا النتيجة هيي التي تنكلم وتطرح نفسها بقوة.
كما أكد في الوقت ذاته بأن عدم عقد المؤتمر حتى الآن هو العامل الأساسي في تهميش دور الحزب، لكن المسؤولون عن عدم عقده لابد أنهم هم المستفيدون أولاً وأخيراً من واقع الحال هذا.
هذا وقد نوّه إلى أن البارتي يخسر يوماً بعد يوماً خيرة كوادره من مختلف المستويات الحزبية، هناك من يخشى من عقد المؤتمر ,ويغلب مصالحه الشخصية على مصلحة الحزب، والنتيجة هي تراجع دور الحزب السياسي والجماهيري بالتأكيد ” حسب تعبيره “.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك