“مسد” تعلن عدم التوصل مع الولايات المتحدة لأي إتفاق حول طول وعمق المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في سوريا.

بيانات سياسية 03 أغسطس 2019 0
“مسد” تعلن عدم التوصل مع الولايات المتحدة لأي إتفاق حول طول وعمق المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في سوريا.
+ = -

كوردستريت || بيانات

.

أكد مجلس سوريا الديمقراطية” مسد ” ، أنه لم يتوصل لأي اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية حول طول وعمق المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في سوريا
وأضافت مسد على لسان ممثلتها في الولايات المتحدة ” سينم محمد “أنه لن يقبل بعمقٍ يزيد عن 5 كيلومترات، مشيرة إلى أنهم سيتباحثون مع الجانب الأمريكي بهذا الخصوص .

.

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا” جيمس جيفري “قد أكد لوسائل إعلامية تابعتها كوردستريت، أنهم لم يتوصلوا لأي اتفاق مع تركيا بخصوص عمق المنطقة الآمنة ، ولكن الولايات المتحدة ترى أن عمق هذه المنطقة يجب أن يتراوح بين 5 و14 كيلومتراً، مع إخراج الأسلحة الثقيلة منها.

وبحسب محللين سياسيين ، فإن ملامح المشروع الأمريكي المتعلق بسوريا، قد أتضحت فيما ترفض تركيا ذلك المشروع جملةً وتفصيلاً، حيث تحدثت واشنطن للمرة الأولى ، عن عمق المنطقة الآمنة التي أبدت الاستعداد لإنشائها في سوريا، والتي تقل عن نصف العمق الذي تطالب تركيا به.

.

وفي هذا السياق أوضح جيفري، أن تركيا تطالب بمنطقة أكبر من تلك التي نراها نحن مناسبة، فالمنطقة الآمنة التي نراها مناسبة يتراوح عمقها بين 5 و14 كيلومتراً، على أن تُسحب الأسلحة الثقيلة منها .

أما تركيا، فتطالب بأن تكون المنطقة الآمنة بعمق 30 كيلومتراً، في حين يقول جيفري إن هذا الخيار يجب أن يُطرح على مواطني شمال شرق سوريا .

.

ويضيف، أن قوات سوريا الديمقراطية، مستعدة للانسحاب من المناطق الخاضعة لسيطرتها حتى عمق 14 كيلومتراً، وهو ما نفته ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة، سينم محمد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك