مسرور البارزاني : سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

حول العالم 23 يونيو 2017 0
مسرور البارزاني : سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة
+ = -

كوردستريت – صحافة كوردستانية

استقبل مسرور البارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 22/6/2017 وفداً رفيع المستوى من الاتحاد الاوربي بإشراف باتريك سيمونيت سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق ، هذا و قد حظر الاجتماع عدد من سفراء و قنصلي دول أوربا ، و جرى خلاله بحث آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة ، و التصدي القائم للإرهاب .

.

كما جرى في الاجتماع بحث عملية الاستفتاء المزمع إجرائها في إقليم كوردستان ، و بهذا الصدد أكد الوفد الضيف على ضرورة حل جميع الاشكالات بين اربيل و بغداد عبر التفاوض و الحوار ، بغية تقريب وجهات النظر بينهما ، و بلوغ المزيد من التفاهم .

.

من جانبه أشار مسرور البارزاني إلى أن شعوب كوردستان تعتزم الإعلان عن رغبتها للمجتمع الدولي بشكل ديمقراطي و عبر استفتاء شعبي ، و إن إقليم كوردستان يسلك طريق الحوار في تنفيذ رغبة مواطنيه .

.

كما أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ، على بذل مساعي أكبر في سبيل تبديد أية مخاوف من عملية الاستفتاء ، مطمئنا المجتمع الدولي ، على أن استقلال كوردستان سيكون عاملا أكثر فاعلية في الحرب على الإرهاب و مكافحة التطرف ، كما سيشكل استقلال كوردستان مشاركة فعالة في استتباب السلام و الاستقرار في عموم المنطقة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك